TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اكسبولينك" تتفاوض مع بنوك محلية لتمويل 50% من الصادرات لأفريقيا

"اكسبولينك" تتفاوض مع بنوك محلية لتمويل 50% من الصادرات لأفريقيا
"اكسبولينك" تتفاوض مع 3 بنوك لتمويل الصادرات لأفريقيا

القاهرة - مباشر: تتفاوض جمعية المصدريين المصريين "إكسبولينك" مع 3 بنوك لتمويل أنشطة المصدرين المصريين إلى غرب أفريقيا بما يصل إلى 50% من قيمة فاتورة التصدير.

وقال رئيس الجمعية، إنهم بصدد توقيع مسودة اتفاق مع البنك التجاري "وفا" خلال الشهر المقبل لتوفير التمويل، بالإضافة إلى إيجاد آلية لتمويل المشروعات الزراعية كالميكنة والطروبات والتقاوي والأسمدة، والتي تساعد على تنمية صادرات المنتجات الزراعية.

وأضاف خالد الميقاتي، أن أبرز المشكلات التي تواجه المصدريين المصريين في السوق الأفريقية هى تأخر حصولهم على مستحقاتهم لمدة تتراوح من 90 إلى 120 يوماً.

وأوضح، أن الجمعية تسعى إلى افتتاح 4 مراكز لوجستية بالسوق الأفريقية في المغرب وزامبيا وتنزانيا، خلال العام المقبل، بالإضافة إلى افتتاح آخر بكرواتيا، والذي سيتم من خلاله خدمة 12 دولة عبر ميناء رييكا.

وأكد الميقاتي، أنه سيتم في بداية العام المقبل افتتاح مركز لوجستي في غانا، لخدمة الصادرات المصرية في غرب أفريقيا، وعلى أن يتم تحديد المساحة التي سيقام عليها والتكلفة الإيجارية خلال الشهر المقبل .

ولفت، إلى افتتاح مركزا لوجستيا فى ميناء ممباسا في كينيا لخدمة الصادرات لشرق أفريقيا، وتم تصدير ما قيمته نحو مليون دولار خلال 6 أشهر للسوق المستهلك,

ونوه رئيس الجمعية، بأنه توجد خطة للتعامل مع موزعين لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "الميقاتي"، أن الجمعية تركز على تنمية صادرات المنتجات الزراعية والصناعية منتهية التصنيع، في دول البلقان وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وأعلن وزير التجارة والصناعة، في 12 أغسطس 2017، أن حجم التجارة بين مصر وأفريقيا بلغ في عام 2016 حوالي 4.8 مليار دولار مقابل 4.5 مليار دولار في عام 2015.

وأوضح طارق قابيل، أن قيمة الصادرات المصرية في 2016 بلغت حوالي 3.4 مليار دولار، بينما بلغت قيمة الواردات 1.3 مليار دولار.