TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للتأمين تتوقع 10%عوائد من العمانية للتأمين خلال 5 سنوات

قطر للتأمين تتوقع 10%عوائد من العمانية للتأمين خلال 5 سنوات
قطر للتأمين تمتلك 70% من رأسمال العمانية القطرية للتأمين
قطر للتأمين
QATI
-0.32% 2.20 -0.01

مباشر:  توقعت شركة قطر للتأمين  (QATI)، المدرجة ببورصة قطر، أن تحقق شركتها التابعة "العمانية القطرية للتأمين"، متوسط عوائد 10% خلال 5 سنوات.

وتأتي العوائد المتوقعة بزيادة عن متوسط عوائد شركات التأمين المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية في الوقت الحالي، والبالغة 8%.

وتابعت "قطر للتأمين" في بيانها اليوم لبورصة قطر، أن تعرض شركتها التابعة  25 مليون سهماً بسعر 160 بيسة للسهم الواحد في هذا العرض(يتضمن السعر 100 بيسة هي القيمة الاسمية للسهم و58 بيسة علاوة إصدار و2 بيسة مصاريف إصدار).

وتتوقع الشركة العمانية القطرية للتأمين أن تدفع أول توزيع بعد عملية الطرح في أبريل القادم، وتم تسعير الطرح الأولي للشركة بخصم 14% (السعر إلى القيمة الدفترية)، مقارنة بالشركات النظيرة في السلطنة.

وبحسب البيان، تم تعيين شركة يو كابيتال بدور المستشار المالي ومدير الإصدار للطرح، وأن الاكتتاب سيكون مفتوحا للأفراد من العمانيين وغير العمانيين والشخصيات الاعتبارية على حد سواء.

ونوه البيان إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات الخامس من الشهر القادم.

وتعد "الشركة العمانية القطرية للتأمين، إحدى الشركات التابعه لـ" مجموعة قطر للتأمين"، والتي تعد بدورها أكبر مجموعة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وكانت الشركة فتحت باب الاكتتاب في الطرح العام الأولي للشركة بسوق مسقط للأوراق المالية في الـ6 من سبتمبر الجاري، على أن ينتهي في الـ6 من أكتوبر القادم.