TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يوقع اتفاقية لتعزيز التجارة مع اليورو آسيوي

الأردن يوقع اتفاقية لتعزيز التجارة مع اليورو آسيوي
جانب من توقيع الاتفاقية

مباشر: وقّع الأردن والاتحاد اليورو - آسيوي، مذكرة تعاون لتعزيز وتنويع التجارة والاستثمار، بين المملكة والدول الأعضاء في الاتحاد.

وأوضح بيان صدر أمس عن وزارة الصناعة والتجارة الأردنية، أن الوزير "يعرب القضاة"، صرّح بأن الأردن يسعى لتعزيز شراكاته الاقتصادية من البلدان والتكتلات الدولية، لافتاً أن الأردن نجح في توفير بنية تحتية مهيأة لجذب الاستثمارات.

وأشار "القضاة" إلى تهيئة المملكة للتشريعات وتوفير المناطق التنموية والخاصة، وتوقيع عدد كبير من اتفاقيات التعاون الاقتصادي مع العديد من البلدان وبخاصة اتفاقيات التجارة الحرة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، بحسب البيان.

وتناولت مباحثات "القضاة" مع وفد الاتحاد، مجالات التعاون في قطاعات النقل، الطاقة، الصناعة ومنها الصناعات الزراعية، وتكنولوجيا المعلومات والتجارة في الخدمات والاستثمارات، والاتفاق على عقد دورات لمجموعة العمل مرة واحدة على الأقل سنوياً.

يذكر أن الاتحاد اليورو - آسيوي يضم في عضويته كلاً من روسيا البيضاء، روسيا الاتحادية، كازاخستان، قيرغيزستان، وأرمينيا.

وصرّح رئيس الوزراء الأردني "هاني الملقى" خلال الأسبوع الماضي، أن خطة التحفيز الاقتصادي تستهدف إعادة الزخم إلى النمو الاقتصادي في إطار الإمكانات المتوفرة، مؤكداً أنها تتضمن مخصصات للإنفاق الرأسمالي.