TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبيع شحنة مكثفات منخفضة الكبريت أعلى 3دولارات عن دبي

قطر تبيع شحنة مكثفات منخفضة الكبريت أعلى 3دولارات عن دبي
قطر لم تعرض مكثفات الحقول المزالة الرائحة في أحدث عطاء لها

الدوحة – مباشر: أعلنت ثلاثة مصار تجارية أن قطر للبترول باعت الأسبوع الجاري شحنة من مكثفات الحقول المنخفضة الكبريت بعلاوة 3 دولارات للبرميل فوق أسعار دبي، وفقا لوكالة رويترز.

ورجحت المصادر، أن مستخدماً نهائياً من كوريا الجنوبية قام بشراء الشحنة، موضحة أنها الشحنة الوحيدة التي باعتها الشركة القطرية بعطاء نوفمبر.

وتابعت، وفقا وكالة رويترز، أن قطر لم تعرض مكثفات الحقول المزالة الرائحة في أحدث عطاء لها رغم أنه من المعتاد أن تطرح الصنفين للبيع في عطاء كل شهر.

وبحسب الوكالة فقد أعلنت مصادر تجارية الأسبوع الماضي، أن شركة إس.كيه إنرجي الكورية الجنوبية اشترت شحنة للتحميل في نوفمبر بعلاوة تزيد قليلاً على دولار للبرميل فوق أسعار دبي قبل إغلاق عطاء قطر للبترول.

وتحتوي مكثفات الحقول على محتوى أقل من الكبريت بعد عملية إزالة الكبريت منها. وهي مواد هيدروكربونية تندرج ضمن المنتجات الثانوية لعملية تسييل الغاز الطبيعي الموجود في حقل الشمال البحري التابع لقطر في الخليج العربي.

وتستخدم تلك المكثفات في قطاع البتروكيماويات، ومزج وقود المحركات، وتنقسم إلى مكثفات الحقول مزالة الرائحة، ومكثفات الحقول منخفضة الكبريت.

وكانت قطر للبترول قد باعت في منتصف أغسطس الماضي، شحنتين من خام الشاهين تحميل أكتوبر في مناقصة بأعلى متوسط علاوة سعرية في 10 أشهر، مرتفعة عن أسعار خام دبي.

وتأسست قطر للبترول عام 1974 لتكون مسؤولة عن صناعة وإنتاج النفط والغاز في قطر، وتتجمع نشاطاتها في الدوحة ومسيعيد ودخان ورأس لفان، وحقل غاز الشمال.