TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تغرم شركتي بيتك كابيتال والمجموعة الاستثمارية ألفي دينار

"أسواق المال" تغرم شركتي بيتك كابيتال والمجموعة الاستثمارية ألفي دينار
المجموعة الاستثمارية تقاعست عن تعيين أعضاء الهيئة الإدارية لصندوق المجموعة العقاري الأول

الكويت – مباشر: قالت هيئة أسواق المال الكويتية، إن مجلس التأديب أصدر قراراً بتغريم شركتي بيتك كابيتال للاستثمار، والمجموعة الاستثمارية العقارية الكويتية، ألفي دينار لكل منهما.

وأضافت الهيئة في بيان، أمس الأربعاء، أنه تقرر تغريم بيتك كابيتال بألفي دينار عن كل مخالفة من المخالفتين المسندتين إليها، وهما عدم إجرائها تقييمين مستقلين لعقاريها واكتفائها بتقييم واحد فقط.

وتابعت أن الشركة خالفت قواعد تقييم الأصول العقارية عن طريق تقييم عقار للمتاجرة بأرض دسمان، وآخر استثماري في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل مقيم واحد فقط.

وتقرر تغريم المجموعة الاستثمارية العقارية ألفي دينار شهرياً اعتباراً من أكتوبر المقبل؛ لمخالفتها أحكام كتاب أنظمة الاستثمار الجماعي.

وبحسب البيان، فقد تقاعست المجموعة عن القيام بالهمام المنوطة بها بتعيين أعضاء الهيئة الإدارية لصندوق المجموعة العقاري الأول؛ مما أدى إلى عدم التزامها بتعيين هيئة إدارية تتولى مهمة إدارة الصندوق بالرغم من حصولها بتاريخ 11/6/2016 على الترخيص لمزاولة أنشطة مدير محفظة الاستثمار ومدير نظام استثمار جماعي.

وتستهدف الهيئة في الفترة الحالية الاهتمام بإعادة طرح مناقصة الخدمات الاستشارية لاكتتاب شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، لمحاولة إنجاز ملف خصخصة بورصة الكويت في الوقت المحدد له.