TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار للتطوير تحصل على قرض إسلامي وتنتظر الموافقة على الإدراج

إعمار للتطوير تحصل على قرض إسلامي وتنتظر الموافقة على الإدراج
لافتة تحمل شعار شركة إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
-0.94% 8.42 -0.08

دبى – مباشر: وافق مجلس إدارة شركة إعمار العقارية (EMAAR)، المدرجة بسوق دبي المالي، على دخول إعمار للتطوير في اتفاقية تمويل بقيمة تصل إلى 1.5 مليار دولار مع بنك أبوظبي الأول بنظام المرابحة (قرض إسلامي).

وأوضحت الشركة على موقع السوق، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تقديم ضمان مؤقت من شركة إعمار العقارية كتأمين للتمويل المذكور لحين الانتهاء من نقل الأصول إلى شركة إعمار للتطوير، والتي هي قيد التنفيذ حالياً استعداداً لإدراج أسهم شركة إعمار للتطوير بسوق دبي.

حيث دعت الجمعية العمومية للشركة للانعقاد يوم 15 أكتوبر القادم، لمناقشة تحويل بعض أصول نشاط التطوير العقاري بالشركة إلى "إعمار للتطوير".

وأشارت الشركة، فى بيانها، إلى أن الجمعية العمومية ستناقش أيضاً خلال اجتماعها تحويل شركة "إعمار للتطوير" إلى شركة مساهمة عامة يتم إدراجها في سوق دبي المالي.

وأضافت إعمار أنها ستبحث أيضاً طرح نسبة قد تصل إلى 30 % من أسهمها للاكتتاب العام، والتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع بشأن جدول أعمال الجمعية العمومية والدعوة للاجتماع.

وتأسست إعمار العقارية في عام 1997، وتُدير عملياتها في العديد من الأسواق العالمية، في ستة قطاعات من خلال 60 شركة نشطة، ولديها حضور في 36 سوقاً بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.