TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المستشار المالي يحدد القيمة العادلة لسهم "مودرن" عند 79 قرشاً

المستشار المالي يحدد القيمة العادلة لسهم "مودرن" عند 79 قرشاً
9.37 مليون جنيه أرباح الشركة في النصف الأول
بيتومود
WATP
104.60% 8.00 4.09

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة الحديثة للمواد العازلة- مودرن بيتومود على اعتماد دراسة القيمة العادلة المقدمة من المستشار المالي عند 79 قرشاً للسهم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن دراسة المستشار المالي "ايجل للاستشارات المالية، حددت تقييم أسهم مودرن بسعر يتراوح بين 73 قرشاً للسهم إلى 103 قروش للسهم، لتصبح القيمة العادلة للسهم 79 قرشاً للسهم، موضحة أن السعر المعروض من مقدم عرض الشراء يُعد مجزياً.

وتابعت أن القيمة العادلة عن الأوراق المالية لحقوق المساهمين بالشركة تبلغ 94.25 مليون جنيه لعدد 119 مليون سهم.

وفي أغسطس الماضي، قررت البورصة المصرية، فتح سوق الصفقات الخاصة اليوم الاثنين، لتلقي أوامر الشراء والبيع الخاصة بعرض الشراء الإجباري لأسهم شركة الحديثة للمواد العازلة- بيتومود، المقدم من اثنين من المساهمين. 

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من مساهمين على 34% من أسهم الحديثة للمواد العازلة- مودرن بيتومود، والمكملة لنسبة 100% من أسهم الشركة.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم توزيع الأسهم المطلوب شراؤها البالغة 40.4 مليون جنيه بالتساوي بين كل من محمد وليد محمود فريد جمال الدين وعلي بن حسن بن علي الدايخ بسعر 80 قرشاً للسهم الواحد.

وفي يوليو الماضي، قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري بالهيئة وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 92، للاستحواذ على 34% من أسهم رأسمال شركة الحديثة للمواد العازلة مودرن (بيتومود).

وقالت مودرن، في يونيو الماضي، إنها تلقت إخطاراً من بعض مساهمي وأعضاء مجلس إدارة الشركة تفيد بتوقيعها على اتفاق تقديم عرض شراء إجباري مشترك إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 119 مليون جنيه، موزعاً على 119 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.