TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمارات العامة السعودي" يؤسس شركة بمجال الترفيه برأسمال 10مليارات ريال

"الاستثمارات العامة السعودي" يؤسس شركة بمجال الترفيه برأسمال 10مليارات ريال
الشركة ستدشن أول مجمع للترفيه بحلول عام 2019

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأربعاء، أنه بصدد إنشاء شركة جديدة كذراع استثمارية له في قطاع الترفيه المتنامي في المملكة العربية السعودية، برأسمال 10 مليارات ريال، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال صندوق الاستثمارات العامة، إن الشركة ستقوم بدور استثماري فعّال في مجالات الترفيه المختلفة، وجذب شراكات استراتيجية لبناء منظومة عمل متكاملة، بالإضافة إلى توسيع نطاق خدمات الترفيه وتنوعها ورفع جودتها وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

وأضاف الصندوق، أنه من المتوقع أن تسهم مشاريع الشركة بنهاية عام 2030م في خدمة أكثر من 50 مليون زائر سنوياً، وتوفير أكثر من 22 ألف وظيفة في المملكة، كما ستسهم في إجمالي الناتج المحلي بما يقدر بـ 8 مليارات ريال.

وبين، أنها ستعمل على تأسيس عدة مشاريع في مجال قطاع الترفيه، بتدشين أول مجمع للترفيه بحلول عام 2019م.

وأشار صندوق الاستثمارات العامة، إلى أن الشركة ستسهم في دعم تنمية وتحفيز قطاع الترفيه، وبناء القدرات والكادر المحلي في مجال الترفيه في المملكة.

ولفت، إلى أن الشركة الجديدة ستشكل ركيزة أساسية في تنويع قطاع الترفيه بالمملكة، مع تقديمها لرأسمال استثماري جديد لدعم نمو القطاع وتنويع الاقتصاد السعودي على المدى القصير والبعيد.

وأكد على أن دور الشركة سينعكس في تسهيل توفير عناصر الترفيه المناسبة لأفراد المجتمع، والمساعدة في الاستفادة من المبالغ الضخمة التي يتم صرفها على الترفيه خارج السعودية، وما يحققه قطاع الترفيه من دخل يساهم في تنويع مصادر الدخل.

وأطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، يوليو الماضي، 6 من مبادراتها التي تم اعتمادها ضمن برنامج التحول الوطني 2020؛ في إطار مشروع تنمية السياحة الوطنية والتراث الوطني للمملكة الذي تقوم الهيئة بتنفيذه وفق استراتيجيتها المعتمدة من مجلس الوزراء عام 1425هـ..