TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً الخميس..السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت

غداً الخميس..السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت
المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، عادل أبو حميد

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، عادل أبو حميد، إنه سيتم رفع الحجب عن جميع التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت المستوفية للمتطلبات النظامية بالمملكة، بدءاً من يوم غد الخميس، وذلك في تمام الساعة 12 صباحاً.

وأضاف أبو حيمد، في بيان لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الأربعاء، أن التطبيقات المستوفية للمتطلبات النظامية ستكون متاحة لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات، مثل: فيس تايم، سناب شات، سكايب، لاين، تيليجرام، تانفو، وغيرها من التطبيقات.

وأكد أبو حيمد، أن الحجب سيرفع عن كل التطبيقات، عدا تلك التطبيقات المحدودة غير المستوفية للمتطلبات النظامية.

وبين المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات، أن قرار الرفع يأتي تماشياً مع التوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وأن الاعتماد على إيرادات البيانات (تقديم الإنترنت) والخدمات المضافة هو المسار والتوجه العالمي الذي يجدر بالمشغلين في المملكة نهجه.

وأوضح أبو حيمد، أن الهيئة تعمل مع جميع أصحاب المصلحة لمنح كافة مشتركي الاتصالات في المملكة أرقى الخدمات التي ترضي تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم.

ووجه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله بن عامر السواحة، برفع الحجب عن تطبيقات التواصل المستوفية للمتطلبات التنظيمية لجميع المستخدمين في المملكة، وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع ليجري رفع الحجب ابتداءً من يوم الأربعاء القادم.