TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر غاز" توقع اتفاقية توريد إلى "بوتاس" التركية

"قطر غاز" توقع اتفاقية توريد إلى "بوتاس" التركية
قطر غاز سوف تورد الشحنات اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل

الدوحة – مباشر: وقعت شركة قطر غاز اتفاقية بيع وشراء متوسطة المدى مع شركة خطوط الأنابيب الحكومية التركية بوتاس.

وأوضحت قطر غاز في بيان اليوم الأربعاء، أنها سوف تقوم بتوريد 1.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في السنة لمدة 3 سنوات للشركة التركية.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم توريد الغاز الطبيعي المسال من قطرغاز2، والذي يعتبر أول مشروع متكامل عبر سلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال في العالم، وذلك اعتباراً من 1 أكتوبر 2017، وعلى متن ناقلات طراز كيو - فلكس إلى محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال "إيجي غاز" أو "مرمرة" أو "إيتكي" في الجمهورية التركية.

وقال الرئيس التنفيذي لقطر غاز، إن توقيع الاتفاقية يعكس تطور العلاقة التجارية مع شركة بوتاس بدءاً من مرحلة توريد الشحنات الفورية إلى توقيع هذه الاتفاقية الحالية متوسطة المدى.

وأضاف خالد بن خليفه آل ثاني، أن الشركة تتطلع إلى توطيد علاقاتها وتعزيزها مع بوتاس من خلال توريد طاقة نظيفة خلال السنوات القادمة".

يذكر أن شركتي قطر غاز و"رأس غاز" قد أكملت في الشهر الماضي أولى عمليات الشحن المشترك لإحدى شحنات الغاز الطبيعي المسال لتسليمها إلى عدة موانئ.

وتعتبر قطر غاز، التي تأسست عام 1984، هي الشركة الرائدة الأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. وتعد أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنوياً.