TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر مع تأكيد اختراق 13700نقطة

توقعات باستمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر مع تأكيد اختراق 13700نقطة
شاشة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" استمرار الأداء الإيجابي للبورصة المصرية، مع محاولة تأكيد المؤشر الرئيسي الاستقرار أعلى مستوى 13700 نقطة، بدعم قطاعي البنوك والخدمات المالية.

وتوقع توني كمال، خبير أسواق المال، استمرار الأداء الإيجابي للبورصة خلال جلسة اليوم الأربعاء، ومحاولة المؤشر الثلاثيني التأكيد على مستوى 13700 نقطة.

وأضاف خبير أسواق المال، أن مؤشر إيجي إكس 30 يستهدف الوصول إلى مستوى 14000 - 14200 نقطة بنهاية الشهر الجاري.

وعن القطاعات أشار المحلل إلى أن أسهم قطاعي البنوك بصدارة التجاري الدولي، وأسهم قطاع الخدمات المالية المتمثل في هيرمس، وبايونيرز، وبرايم، ستستمر في دعم السوق خلال الفترة المقبلة للوصول إلى المستويات المستهدفة.

وعن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، فيتوقع توني كمال، أن يستمر في أدائه الإيجابي على الرغم من التصحيح الذي يشهده المؤشر الرئيسي، مشيراً إلى أنه يستهدف الوصول إلى مستوى 790 نقطة.

وعلى مستوى صاحب أكبر وزن نسبي السوق، سهم البنك التجاري الدولي، يتوقع أن يواصل ارتفاعاته ليصل إلى مستوى 86 جنيهاً.

وارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تداولات جلسة يوم الثلاثاء، بنحو جماعي بدعم مشتريات المستثمرين العرب، وواصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ارتفاعه الذي شهده بمستهل جلسة اليوم، لتجاوز مستوى 13700 نقطة عند 13730 نقطة، بارتفاع 1.01% رابحاً 137.29 نقطة.

من جانبه توقع سعيد الفقي، مدير فرع لدى أصول لتداول الأوراق المالية، استمرار الاتجاه الإيجابي للمؤشر الرئيسي للبورصة، بدعم من الأسهم القيادية صاحبة الوزن النسبي الأعلى وخاصة التجاري وهيرمس وجلوبال بعد فترة جني الأرباح السابقة.

وأضاف الفقي أن تخطي الثلاثيني لمستوى المقاومة 13700 نقطة يمهد الوصول إلى مستوى 14000، وأعطى ثقة للمستثمرين وحافزاً لضخ المزيد من السيولة.

وأشار المحلل إلى أنه يتوقع حدوث دوران داخلي لراس المال داخل السوق وعودة القيادة للمؤشر الرئيسي.