TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باتك" تنهي إجراءات تحويل فرعين لشركات ذات مسؤولية محدودة

"باتك" تنهي إجراءات تحويل فرعين لشركات ذات مسؤولية محدودة
يبلغ رأسمال كل شركة 100 ألف ريال مدفوعة بالكامل من الموارد الذاتية
باتك
4110
-1.63% 1.81 -0.03

الرياض – مباشر: أنهت شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية (باتك)، الإجراءات النظامية في وزارة التجارة والاستثمار؛ لتحويل فرعين من فروعها إلى شركات ذات مسؤولية محدودة (مملوكة بالكامل للشركة).

وقالت "باتك" في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، إن الشركة الأولى جاءت تحت اسم "السعودية للنقل والاستثمار (مبرد)"، ويبلغ رأسمالها 100 ألف ريال، مدفوعة بالكامل من الموارد الذاتية للشركة.

وأضافت الشركة، أن نشاط "مبرد" يتمثل في نقل البضائع على الطرق البرية، بالإضافة إلى التركيز على المشاريع المستقبلية في الأعمال اللوجستية والتخزين.

وأوضحت "باتك" في بيانها، أن الشركة الثانية تم تسميتها "باتك العقارية"، ويبلغ رأسمالها كذلك 100 ألف ريال.

وبينت الشركة، أن نشاط الشركة الثانية يتمثل في توفير الاحتياجات الحالية والمستقبلية لها، وللشركات التابعة، فيما يخص المباني والمرافق التي تخدم نشاط الشركات، بالإضافة إلى العمل على مشروعات المخازن بهدف دعم المنظومة اللوجستية المتكاملة التي تسعى إلى تحقيقها.

ولفتت "باتك"، إلى أنه من المتوقع أن يبدأ الأثر المالي للشركات الجديدة اعتباراً من الربع الأول للعام المالي 2018.

ووقعت الشركة، 29 أغسطس 2017، مذكرة تفاهم مع شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده، وشركة دار الهمة للمشاريع؛ بهدف الاستحواذ على كامل حصص الملكية في شركة المهيدب للنقل البري (ذات مسؤولية محدودة) المملوكة بالكامل لشركة عبدالقادر المهيدب وأولاده.

وأنهى السهم تعاملات الثلاثاء على تراجع نسبته 0.11%، مسجلاً مستوى 62.60 ريال.