TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث: 6 أسهم مفضلة بعد الانضمام لمؤشر "فوتسي"

شركة أبحاث: 6 أسهم مفضلة بعد الانضمام لمؤشر "فوتسي"
شركة أبحاث: انضمام السوق السعودي لمؤشر فوتسي يجذب تدفقات بقيمة 12 مليار ريال

الرياض - مباشر: قالت شركة الأهلي كابيتال، إن أغلبية الأسهم السعودية المتوقع ضمها لمؤشر فوتسي للأسواق الناشئة، سوف تستفيد، لكن هناك أسهم مفضلة ذات مقومات أساسية قوية وتوقعات إيجابية.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن القائمة المفضلة تضم 6 أسهم هي: ينساب، وسبكيم، وجرير، والتموين، والخدمات الأرضية، والمستشفى السعودي الألماني.

وتم إضافة السوق السعودي إلى القائمة المختصرة لفوتسي للأسواق الناشئة في سبتمبر 2015م، ويتعين أن تبقى السوق التي يتم إدراجها ضمن القائمة المختصرة المرشحة للإدراج في المؤشر بقائمة المراقبة مدة سنة على الأقل قبل النظر في ترقية تصنيفها.

وتوقعت الأهلي كابيتال، أن يؤدي انضمام السوق إلى هذه المؤشرات إلى تدفقات مالية كبيرة إلى السوق المالية السعودية تقدر بنحو 12.1 مليار ريال.

وأضافت أن هناك فرصة استثمارية جيدة للاستفادة من هذه التدفقات مع التركيز على اختيار الأسهم الجذابة، لاسيما أن السوق يتداول بمكرر ربحية قدره 13.7 مرة لعام 2018؛ وهو ما يزيد بنسبة 12.3% عن مكرر ربحية مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة.

وهناك مؤشران رئيسيان لدى فوتسي للأسواق الناشئة، هما مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة ويضم الشركات الكبيرة والمتوسطة، ومؤشر فوتسي للأسواق الناشئة لجميع الشركات ويضم الشركات الصغيرة، بالإضافة إلى الشركات الكبيرة والمتوسطة.