TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أيكون" توافق على تقديم عرض الشراء الإجباري لأسهم "أكرو مصر"

"أيكون" توافق على تقديم عرض الشراء الإجباري لأسهم "أكرو مصر"
جرس البورصة المصرية
اكرو مصر
ACRO
-3.50% 46.55 -1.69
ايكون
ENGC
-6.17% 19.77 -1.30

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء و التعمير_أيكون، بشكل مبدئي على تقديم عرض شراء مختلط على 69.98% من أسهم شركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن عرض الشراء الإجباري تضمن 7.71 مليون سهم من أسهم أكرو مصر، بمتوسط سعر السهم الواحد 92.24949 جنيه.

وبلغت قيمة الصفقة الإجمالية 710.86 مليون جنيه، مع حق مبادلة الأسهم بواقع 6.03 سهم من أسهم شركة أيكون لكل سهم من أسهم أكرو، وفقاً للدراسة التي أعدتها شركة فيرست كابيتال. 

وذكر البيان أن مجلس الإدارة ينتظر الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية والجهات المختصة الأخرى، وذلك عقب موافقة العممية غير العادية للشركة. 

وفوض مجلس الإدارة رئيسه في إجراءات دعوة العمومية غير العادية للنظر في تقديم عرض الشراء الإجباري المختلط المُشار إليه. 

كما تقرر تفويض مجلس الإدارة للموافقة على تقييم شركة فيرست كابيتال للاستشارات المالية. 

وتنظر العمومية المزمع انعقادها في زيادة رأس المال المصدر والمرخص به، وتخصيص الزيادة في تغطية عملية مبادلة الأسهم مع التنازل عن حقوق الأولوية لقدامى المساهمين. 

جدير بالذكر أن البورصة المصرية كانت قد قررت إيقاف التعامل على أسهم الشركتين اعتباراً من 7 سبتمبر الجاري لحين الحصول على رد بشأن ما نشرته إحدى الصحف والمتعلق برغبة "ايكون" الاستحواذ على أكرو للشدات.

وتبلغ ملكية ايكون الحالية في شركة أكرو مصر نحو 30.016% من رأسمالها.

وزادت أرباح أيكون خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 38.3 مليون جنيه، بزيادة قدرها 56%، مقابل أرباح بلغت 24.5 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2016.