TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تشكيل مجلس رجال أعمال مشترك بين العراق والإمارات

تشكيل مجلس رجال أعمال مشترك بين العراق والإمارات
الاجتماع المشترك بين العراق والإمارات

دبي ـ مباشر: قالت وزارة الاقتصاد الإماراتية إنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك أو لجنة فنية مشتركة لتعزيز التعاون بمجال الاستثمار بين الإمارات والعراق.

جاء ذلك خلال اجتماع سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي، مع محمد شياع السوداني وزير الصناعة والمعادن العراقي في أبوظبي.

وسيعمل فريق العمل المشترك على تسهيل الإجراءات ومعالجة التحديات التي قد تعترض الشركات والمستثمرين الإماراتيين الراغبين في دخول السوق العراقي.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي إن تشكيل فريق عمل مشترك أو لجنة فنية مشتركة لتسهيل الاستثمار ستشجع المستثمرين الإماراتيين على الدخول بقوة وبزخم كبير إلى السوق العراقي.

وقال الوزير العراقي إن المستثمر الإماراتي له الأولوية للاستثمار، وهو مرحب به بشدة في العراق وسيلقى كامل التعاون ويحظى بكل التسهيلات المطلوبة لمباشرة أعماله وضخ استثماراته في العراق.

ودعا المنصوري العراق للمشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي الذي سيعقد في الفترة من 9 إلى 11 أبريل القادم، حيث إن الملتقى يشكل منصة للترويج للبيئة الاستثمارية في العراق.

كان وزير الصناعة والمعادن العراقي قال، خلال الاجتماع المشترك بين العراق والإمارات، إن شركة إعمار العقارية (EMAAR)، المدرجة بسوق دبي المالي، تعتزم بناء مدينة سكنية في وسط بغداد، بتكلفة 17 مليار دولار.