TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة السعودية": التطبيق الإلزامي بفحص مضخات الوقود مطلع العام الهجري

"التجارة السعودية": التطبيق الإلزامي بفحص مضخات الوقود مطلع العام الهجري
التطبيق الإلزامي جاء بعد إطلاق النظام الإلكتروني لفحص ومعايرة مضخات الوقود في شعبان الماضي

الرياض – مباشر: قالت وزارة التجارة والاستثمار السعودية إن التطبيق الإلزامي لفحص سلامة مضخات الوقود على جميع محطات الوقود في المملكة، سيكون ابتداءً من العام الهجري الجديد 1439هـ.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن قرارالتطبيق الإلزامي جاء بعد قيامها بإطلاق النظام الإلكتروني لفحص ومعايرة مضخات الوقود في شهر شعبان الماضي.

وأوضحت التجارة والاستثمار أن هذا النظام يأتي بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شركة "ثقة لخدمات الأعمال" لتمكين أصحاب محطات الوقود طلب فحص ومعايرة الوقود إلكترونياً.

وأشارت الوزارة، في بيانها، إلى أنها تهدف من خلال النظام الإلكتروني إلى زيادة الدور الرقابي على محطات الوقود، ورفع مستوى الشفافية في الخدمة المقدمة للمستهلك، والقضاء على حالات الغش في جودة البنزين، وأيضاً كمية الوقود المعطى المستهلك.

وأكدت الوزارة أنها ستطبق العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة الغش التجاري ونظام القياس والمعايرة ونظام المختبرات الخاصة في حق المحطات المخالفة، وذلك بهدف حماية المستهلكين من حالات الغش التي قد يتعرضون لها.

وكانت الوزارة قد قامت بتطبيق القرار في مرحلته الأولى عبر إلزام المحطات الجديدة بفحص ومعايرة مضخات الوقود، ابتداء من تاريخ 1 شعبان 1438هـ ، على أن يتم التطبيق بشكل إجباري على جميع محطات الوقود القائمة، والتي ينتهي ترخيص تشغيلها بعد 1 محرم 1439هـ.

وتعد هذه الخدمة ضمن حزمة من المبادرات التي تسعى الوزارة من خلالها إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.