TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جنرال إليكتريك" و"فاس" السعودية تتعاقدان لإنشاء محطة طاقة شمسية بمصر

"جنرال إليكتريك" و"فاس" السعودية تتعاقدان لإنشاء محطة طاقة شمسية بمصر
المحطة بسعة 50 ميجاوات

القاهرة - مباشر: أبرمت شركة جنرال إليكتريك لتحويل الطاقة تعاقداً مع شركة فاس للطاقة -إحدى شركات مجموعة فواز الحكير السعودية، لبناء محطة طاقة شمسية بسعة 50 ميجاوات للشركة المصرية لنقل الكهرباء، بما في ذلك التمويل والمعدات لتزويد 15000 منزل بالطاقة.

ولم يذكر بيان الشركة مزيداً من التفاصيل حول قيمة الاستثمارات المقدرة للمشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إليكتريك، في بيان اليوم، إن شركته ستوفر منظومة محول التيار الكهربي Inverter Skid سعتها 4,4 ميجاوات تشمل محولات للطاقة الشمسية بسعة 1500 فولت طراز LV5 1,500-volt، وهو ما يعتبر أول استخدام لتلك النظم بسوق الطاقة الشمسية في مصر.

وأضاف عزيز محمد أن منظومة محول التيار الكهربي عالية الكفاءة ستساهم في تحسين توليد الطاقة سنوياً، بالإضافة إلى زيادة الإيرادات.

وأوضح أن المنظومة ستساهم في خفض التكلفة بنسبة 3% وخفض تكلفة الصيانة 15% مقارنة بالتقنيات الأخرى سعة 1000 فولت، وخفض التكلفة المتعلقة بالبنية التحتية، والتركيب، والتشغيل.

وأكد أن الشركة ستتولى مسؤولية شراء أصول المحطة، مثل الألواح، والمتعقبات الشمسية، والكابلات، وستوفر الحلول المتكاملة للنظم، وستقوم بالأعمال المدنية، والميكانيكية، والكهربائية والتي تضمن تشغيل محطة الطاقة على أكمل وجه.

وذكر البيان أن ذلك يأتي في إطار برنامج الحكومة المبتكر لتوليد الطاقة الشمسية، تعريفة التغذية الكهربائية (FiT) -أول مشروع ضخم لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مصر- والذي يُعد جزءاً من استراتيجية الحكومة الطموحة لتوليد الطاقة المستدامة.