TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشاطات متنوعة لغرفة دبي في المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لغرف التجارة بسيدني الذي ينطلق اليوم

نشاطات متنوعة لغرفة دبي في المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لغرف التجارة بسيدني الذي ينطلق اليوم

 اجتماعات في اللجان الخاصة بشهادات المنشأ ودفتر الإدخال المؤقت للبضائع ومشاركة في جلسات نقاشية مواضيعها تهم غرف التجارة

 
- غرفة دبي راع بلاتيني للمؤتمر وجناحها سيستعرض مزايا الإمارة التنافسية لاستقطاب الشركات الأجنبية
 
- غرفة دبي مرشحة للفوز بجائزة أفضل مشروع غير تقليدي في عمل غرف التجارة
 
دبي _ تستعد غرفة تجارة وصناعة دبي للمشاركة في مجموعة من النشاطات والفعاليات لتعزيز شبكة علاقات مجتمع الأعمال في الإمارة مع نظرائه حول العالم، وذلك على هامش مشاركتها في المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لغرف التجارة الذي ينطلق اليوم الثلاثاء في سيدني باستراليا ويستمر حتى الـ 21 من الشهر الحالي وبمشاركة 12,000 غرفة تجارة من أكثر من 100 دولة حول العالم.
 
وشاركت الغرفة في اجتماعات اللجان المتعددة للاتحاد الدولي لغرف التجارة التي سبقت انطلاق المؤتمر والتي شملت اجتماع اللجان الخاصة بشهادات المنشأ، واعتماد شهادات المنشأ وشهادات المنشأ الإلكترونية ومجلس شهادات المنشأ.
 
وحضر سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لغرف التجارة اجتماع المجلس العام للاتحاد الدولي لغرف التجارة الذي عقد يوم أمس الإثنين، حيث استعرض الحضور تضافر الجهود وتوحيدها لتذليل التحديات التي تواجه التجارة العالمية.
 
كما شارك السيد عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي اول لقطاع الخدمات التجارية في الغرفة في اجتماع المجلس العالمي لنظام دفتر الإدخال المؤقت للبضائع الذي عقد كذلك يوم أمس الإثنين لمناقشة النظام وآليات تطويره.
 
ويشارك مدير عام غرفة دبي في جلسة نقاشية مع انطلاق فعاليات المؤتمر تحت عنوان " التنقل العالمي" حيث سيقدم ورقة بحثية تحمل عنوان " التأثيرات الاقتصادية للعمالة المهاجرة والماهرة والمتعلمة". كما سيتحدث خليل حداد، مدير إدارة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في غرفة دبي في جلسة نقاشية أخرى حول "نماذج الأعمال المختلفة لغرف التجارة".
 
وسيستعرض حسن الهاشمي، مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي في عرض تعريفي المشهد الاقتصادي لدبي، وآفاق النمو المستقبلية وذلك خلال جلسة خاصة لإكسبو 2020 تنظم في اليوم الأخير للمؤتمر.
 
وقد عززت غرفة دبي شراكتها مع الاتحاد الدولي لغرف التجارة بإعلانها راعياً بلاتينياً للمؤتمر الذي يقام تحت شعار "لقاء الأعمال"، حيث يناقش المؤتمر العاشر للاتحاد الدولي لغرف التجارة مواضيع مختلفة تهم غرف التجارة وتشمل الأعمال والنزاعات ودفتر الإدخال المؤقت والبنية التحتية ونماذج عمل غرف التجارة والاستدامة والسياحة والتنوع في بيئة العمل، وسهولة الحصول على التمويل وريادة الأعمال الشابة، والقيادة ومهارات الغد، والثورة الصناعية الرابعة والتنقل العالمي.
 
كما سيكون لغرفة دبي جناحٌ خاص خلال معرض المؤتمر لتعريف المشاركين بالخدمات والتسهيلات والمبادرات التي تقدمها الغرفة لمجتمع الأعمال، وعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة في مختلف القطاعات الاقتصادية في إمارة دبي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بيئة الأعمال في دبي، والدور الرائد الذي تلعبه الغرفة في تسهيل حركة التجارة العالمية.
 
ويذكر أن غرفة دبي قد ترشحت للمرحلة النهائية من مسابقة غرف التجارة الدولية 2017 عن فئة "أفضل مشروع غير تقليدي" وذلك عن مبادرتها المبتكرة بإطلاق مؤشر دبي للابتكار، الذي أصبح أداة رئيسية لتعزيز مفهوم الابتكار في مجتمع الأعمال بالإمارة، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في حفل يقام مع اختتام فعاليات المؤتمر.
 
وتعتبر مسابقة غرف التجارة الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، البرنامج العالمي الوحيد لتكريم وتقدير المشاريع والمبادرات المبتكرة التي اتخذتها غرف التجارة والصناعة حول العالم.
 
ويلتقي مسؤولو غرف التجارة العالمية لتبادل الخبرات والأفكار حول كيفية تعزيز التعاون بين مجتمعات الأعمال التي تمثلها غرف التجارة في مواجهة التحديات التي تواجهها غرف التجارة حول العالم. ويعتبر المؤتمر الذي ينعقد كل سنتين في منطقة مختلفة من العالم، والذي ينظمه الاتحاد الدولي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، المنتدى الدولي الوحيد لرؤساء غرف التجارة لتبادل الخبرات، ومناقشة الأمور المتعلقة بقطاع الأعمال، وتنمية شبكات التواصل حيث يتوقع مشاركة ممثلون عن غرف التجارة العالمية من أكثر من 100 دولة من مختلف أنحاء العالم.