TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوريا الجنوبية تناقش مع السعودية التعاون لبناء محطات الطاقة النووية

كوريا الجنوبية تناقش مع السعودية التعاون لبناء محطات الطاقة النووية
جاء ذلك على هامش الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أقيمت في النمسا يوم أمس الاثنين

الرياض – مباشر: قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء إنها شاركت في ندوة حول مشروعات للطاقة النووية تنفذها السعودية، على هامش الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة الذرية التي أقيمت في فيينا يوم الاثنين 18 سبتمبر الجاري.

وأضافت الوزارة، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية، أن الجانب الكوري الجنوبي عقد اجتماعا ثنائيا مع الجانب السعودي في أعقاب الندوة، وناقش الجانبان المشروعات السعودية لبناء محطات الطاقة النووية.

وأوضحت الوزارة، أن الحكومة الكورية الجنوبية ستسعى لتعزيز التعاون مع السعودية في مجال الطاقة النووية مثل إنشاء محطات الطاقة النووية، وفقا لمبدأ الاستخدام السلمي.

ولفتت الوزارة، إلى أن كوريا الجنوبية أعربت عن أملها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال توسيع التعاون في المجالات المختلفة مثل الطاقة النووية، لافتة إلى قيامها بإنشاء محطات الطاقة النووية في الإمارات، والتي قد تصبح إشارة جيدة في المشروعات السعودية.

وقالت المملكة العربية السعودية، يوم  أمس الاثنين، إنها ما زالت تجري دراسات جدوى قبل أن تتخذ قرارا بشأن كيفية بناء أول محطات للطاقة النووية في البلاد ومكانها، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت مصادر في القطاع الأسبوع الماضي، إنه من المتوقع أن تبدأ السعودية عملية لطرح مناقصة لإنشاء مفاعلاتها النووية الأولى الشهر القادم، وإنها ستخاطب بائعين محتملين من عدد من الدول بينها كوريا الجنوبية وفرنسا والصين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نهاية أغسط الماضي، أن المملكة والصين تعتزمان التعاون في مشروعات للطاقة النووية عقب مناقشات بين البلدين هذا الأسبوع بشأن سبل دعم البرنامج  السعودي للطاقة النووية.