TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء والماء": تخصيص أرض لمشروع الطاقة الشمسية لإنتاج 500ميجاواط

"الكهرباء والماء": تخصيص أرض لمشروع الطاقة الشمسية لإنتاج 500ميجاواط
تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تُقدر بنحو 500 مليون دولار

الدوحة - مباشر: كشف المدير العام والعضو المنتدب بشركة الكهرباء والماء القطرية، عن تخصيص أرض لمشروع الطاقة الشمسية بمنطقة الخرسعة، الذي من المقرّر أن تنتج المرحلة الأولى منه ما يقارب 500 إلى 1000 ميجاواط من الكهرباء.

وبحسب الراية، قال فهد حمد المهندي، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر الشركة لتوقيع عقد تقديم خدمة كبار العملاء وخدمة البريد الدولي العاجل بين الكهرباء والماء و"بريد قطر"، إن تكلفة المرحلة الأولى تُقدر بنحو 500 مليون دولار لإنتاج 500 ميجاواط.

وأعرب المهندي عن أمله في أن يتم الانتهاء من المشروع في موعده المُحدّد، متوقعاً أن يبدأ إنتاج 500 ميجاواط في منتصف عام 2020.

ولفت إلى أنه قد تمّ الانتهاء من أكثر من 92% من مشروع محطة أم الحول للطاقة، والمقرّر اكتمال إنشائه خلال العام القادم 2018، والذي سينتج 2500 ميجاواط من الكهرباء و130 مليون جالون من المياه، ويوفر 25% من احتياجات قطر من هذا القطاع بما يجعله من أكبر المشاريع في المنطقة، خاصة أن تكلفته الإجماليّة تبلغ ما يقارب 3 مليارات دولار.

ولفت إلى أن مشروع "فاسيليتي إي" أو ما يعرف بمحطة "راس ركن"، وهو المشروع الذي تم طرحه من مؤسسة "«كهرماء"، ومن المقرّر أن ينتج من 2000 إلى 2500 ميجاواط من الكهرباء و100 مليون جالون من المياه، وهو مشروع ضخم وسيغذي قطر بالكهرباء، وستكون تكلفته تقريباً في حجم مشروع أم الحول بما يقارب 3 مليارات دولار.