TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحديثات جديدة بالبوابة الإلكترونية لـ"حساب المواطن" تشير لقرب إقرار البرامج

تحديثات جديدة بالبوابة الإلكترونية لـ"حساب المواطن" تشير لقرب إقرار البرامج
التحديثات الجديدة لم يتم تفعيلها حتى الآن ويُنتظر تفعيلها بعد إقرار وإعلان سياسات البرنامج

الرياض – مباشر: أطلق برنامج "حساب المواطن" تحديثات جديدة على بوابته الإلكترونية، تتعلق بالاستحقاق، ودفعات الدعم، وأعداد المستحقين المشمولين مع كل مواطن.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "سبق"، أمس الاثنين، فإن هذه التحديثات الجديدة تنبئ عن قرب إقرار وإعلان سياسات البرامج.

وقالت الصحيفة إن هذه التحديثات الجديدة أُضيفت إلى البوابة فقط، فيما لم يتم تفعيلها حتى الآن، ويُنتظر تفعيل هذه الخدمات الاستعلامية بعد إقرار وإعلان سياسات البرنامج.

وأضافت، وفقاً لمعلومات لديها، أن التحديثات شملت أيقونة لدراسة الاستحقاق، وأخرى لحالة الدفعات المالية، تشتمل على عدد الدفعات وتواريخها، وحالة الدفعات وأرقامها، والمبالغ، وأعداد المستحقين.

وأكد مسؤول المركز الإعلامي لحساب المواطن، ياسر الزهراني، في يوليو الماضي، أن البرنامج سيبدأ الصرف قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة.

وذكرت مصادر حكومية، منتصف يونيو الماضي، أنه سيتم إعلان السياسات النهائية لحساب المواطن خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي سيليها فرز نهائي بالأسماء المستحقة.

وأظهرت إحصائية سابقة لبرنامج حساب المواطن أن مجموع المسجلين في البوابة الإلكترونية للبرنامج تجاوز 11.8 مليون فرد، منذ انطلاق العملية في الأول من فبراير.

ويهدف برنامج "حساب المواطن" إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين، ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، المستحقين للدعم المالي بشكل مباشر.