TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيكلة مديونيات لـ"العربية العقارية" بـ83 مليون دينار.. والسهم يتصدر الارتفاعات

هيكلة مديونيات لـ"العربية العقارية" بـ83 مليون دينار.. والسهم يتصدر الارتفاعات
أحد مشاريع "العربية العقارية"
ع عقارية
ARABREC
-0.43% 70.10 -0.30

الكويت - مباشر: كشفت مصادر مصرفية، أن الشركة العربية العقارية هيكلة مديونياتها أخيراً بقيمة تصل إلى نحو 83 مليون دينار، وينتظر أن تحقق أرباحاً من تلك التسوية بمبلغ 18 مليون دينار.

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن الشركة أغلقت تسهيلاتها لدى أحد المصارف التابعة لمجموعتها، ودمجت تسهيلاتها لدى بنك تقليدي محلي.

وأفادت بأنه رغم إتمام التسوية رسمياً، وتوقيع جميع العقود اللازمة، ووضوح حجم العائد تقريباً، فإن الشركة اكتفت بذكر أن الأثر سيظهر في النتائج المالية للربع الثالث.

وكانت الشركة أعلنت مطلع أغسطس الماضي، عن قيامها بدمج التزاماتها لدى بنكي الخليج والكويت الدولي في صورة قرض واحد بقيمة 83 مليون دينار لصالح بنك الخليج.

كما أعلنت الشركة مطلع أغسطس الماضي أيضاً، توقيعها اتفاقية تسوية تسهيلات مصرفية مع أحد البنوك المحلية تتضمن سداد التسهيلات كافة، ولكنها لم تشر إلى اسم البنك أو قيمة التسهيلات موضوع الاتفاقية.

يُذكر أن خسائر الشركة بالستة أشهر الأولى من العام الجاري تراجعت إلى 829.51 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 1.3 مليون دينار للنصف الأول من 2016، بانخفاض في الخسائر نسبته 36.2%.

وتصدر سهم "العربية العقارية" ارتفاعات اليوم الثلاثاء بالبورصة الكويتية، حيث صعد 6.08% في تمام الساعة 9:08 صباحاً، مرتفعاً إلى سعر 38.4 فلس، وذلك بتداول 3.13 مليون سهم كأكبر حجم تداول بالبورصة خلال الفترة، وبقيمة 119.32 ألف دينار.