TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داو جونز" يسجل إغلاقاً قياسياً للمرة الخامسة على التوالي

"داو جونز" يسجل إغلاقاً قياسياً للمرة الخامسة على التوالي
زاد مؤشر "ستاندرد أند بوزر" بأكثر من 0.1% إلى 2503.9 نقطة

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند ختام تعاملات اليوم الإثنين، لتسجل مستويات قياسية، مع ارتفاع أسهم شركات قطاع الخدمات المالية انتظاراً لقرار السياسة النقدية.

وصعد مؤشر "داو جونز" بنحو 0.3% عند مستوى 22331.3 نقطة، مسجلاً خامس إغلاقاته القياسية على التوالي.

كما زاد مؤشر "ستاندرد أند بوزر" بأكثر من 0.1% إلى 2503.9 نقطة، عند مستوى قياسي، وارتفع مؤشر "ناسداك" بمقدار 0.1% إلى 6454.6 نقطة.

وصعدت أسهم شركات قطاع الخدمات المالية مع انتظار قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث ارتفع سهم بنك "سي بي مورجان تشيس" بنسبة 1.4% عند الإغلاق بقيمة 92.9 دولار، وزاد سهم بنك "جولدمان ساكس" بأكثر من 1% عند 227.5 دولار.

ويترقب المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم 20 سبتمبر الجاري، لإعلان قرار السياسة النقدية للولايات المتحدة، مع اتجاه أغلب التوقعات ناحية تثبيت معدل الفائدة دون تغيير.

كما انخفضت التوترات الجيوسياسية مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن اتخاذ "الحل السلمي" وسيلة للتعامل مع كوريا الشمالية، مع إمكانية طرق القضايا على طاولة المناقشات.

وأظهرت بيانات اليوم تراجع ثقة بناة المنازل الأمريكية الجديدة خلال شهر سبتمبر الجاري، بأكثر من التوقعات، مع تزايد المخاوف المتعلقة بالتكلفة ومواد البناء مع الأعاصير التي تضرب الولايات المتحدة.