TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق مع تراجع المخاوف الجيوسياسية

الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق مع تراجع المخاوف الجيوسياسية
زاد مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.3% عند مستوى 381.9 نقطة

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام تداولات اليوم الاثنين، مع تراجع المخاوف المرتبطة بالوترات مع كوريا الشمالية، وعقب بيانات اقتصادية.

وكان وزير الخارجية الأمريكية قد أكد في تصريحات لمحطة "سي بي إس" أن بلاده تسعى لحل سلمي بشأن أزمة كوريا الشمالية، مع الإشارة إلى أن الحل العسكري مرهون بفشل الدبلوماسية.

وأظهرت بيانات اليوم تسجيل معدل التضخم بمنطقة اليورو خلال شهر أغسطس الماضي نمواً بنحو 1.5% بالقراءة النهائية، لتتفق مع التقديرات الأولية.

كما توقع البنك المركزي الأوروبي أن يحقق معدل التضخم بالمنطقة مستوى 0.9% خلال الربع الأول من العام القادم، مع تقلب أسعار الطاقة ومواد الغذاء.

ويأتي ارتفاع أسواق الأسهم الأوروبية مع تحول اليورو إلى التراجع، عقب ارتفاع مع إعلان بيانات التضخم بالقارة العجوز، لتسجل العملة الموحدة بحلول الساعة 5:15 مساءً بتوقيت جرينتش، هبوط مقابل الدولار بنسبة 0.1% إلى 1.1926 دولار.

وزاد مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.3% عند مستوى 381.9 نقطة، كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بمقدار 0.5% إلى 7253.3 نقطة.

وكان محافظ بنك إنجلترا قد صرح اليوم بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يرفع من معدل التضخم في بلاده على المدى قصير الأمد، مع تكرار التقديرات بإمكانية رفع الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

وارتفع مؤشر "داكس" الألماني بمقدار 0.3% عند 12559.4 نقطة، وسجل مؤشر "كاك" الفرنسي مستوى 5229.3 نقطة بزيادة بنسبة 0.3%.

ويترقب المستثمرون الأسبوع الجاري، قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية للولايات المتحدة، مع توقعات بتثبيت معدل الفائدة دون تغيير.