TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرماء": 19 مليار ريال فرص استثمارية تطرحها المؤسسة حتى 2022

"كهرماء": 19 مليار ريال فرص استثمارية تطرحها المؤسسة حتى 2022
"كهرماء" قطعت أشواطاً كبيرة في إنجاز مشروع الخزانات الاستراتيجية الكبرى

الدوحة - مباشر: قال رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، إن احتياجات "كهرماء" حتى عام 2022 التي تخص أعمالها تتجاوز قيمتها 19 مليار ريال، بحسب الشرق.

وأوضح المهندس عيسى بن هلال الكواري أن نحو 7 مليارات ريال من المبلغ عبارة عن مشتريات مباشرة الأولوية فيها للسوق المحلي حسب استراتيجيات قطر في تشجيع القطاع الخاص، ونحو 12 مليار ريال قيمة المشتريات خلال الفترة نفسها من خلال عقود المقاولات.

وأضاف الكواري، خلال كلمته في افتتاح فعاليات ملتقى "اشتر المنتج الوطني" بنسخته الثالثة؛ لدعم وتوطين الأعمال في قطاعي الكهرباء والماء، أن "كهرماء" قطعت أشواطاً كبيرة في إنجاز مشروع الخزانات الاستراتيجية الكبرى لتأمين احتياجات الدولة من المياه.

وذكر أن "كهرماء" تعمل على تشغيل مشروع الخزانات في الربع الأول من 2018 قبل الموعد المحدد، مؤكداً أن المواقع الخمسة تسير بوتيرة سريعة، وتم تحديث بعض المواقع كأولوية للتشغيل، موزعة على المرحلتين الأولى والثانية، حتى يمكن الاستفادة من المخزون المائي كما يجب.

وأشار الكواري إلى أن المؤسسة بصدد توقيع اتفاقية خلال الشهر المُقبل مع شركة الأبحاث اليابانية لاستخدام تكنولوجيا جديدة حاصلة على براءة اختراع سوف تطبق في المنطقة الصناعية، لاستخدام المياه الصناعية ذات الحرارة العالية، ومعالجتها لتتحول إلى مياه صالحة للشرب والزراعة.

كانت شركة فولتامب العُمانية للمحولات وقعت عقداً مع "كهرماء" أواخر أغسطس الماضي؛ لتوريد محولات بقيمة تقارب 34 مليون ريال عُماني (88.5 مليون دولار).