TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: بورصة مصر تواجه موجة تصحيحية حتى نهاية الأسبوع

محللون: بورصة مصر تواجه موجة تصحيحية حتى نهاية الأسبوع
شاشة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" استمرار الموجة التصحيحية لبورصة مصر، تبدأ من جلسة اليوم الاثنين وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقال محمد النجار، رئيس البحوث في المروة لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية ستواجه موجة تصحيحية جديدة بعد كسر الوصول إلى مستوى 13672 نقطة وعدم القدرة على الحفاظ عليه.

وأوضح النجار أن المؤشر الرئيسي للبورصة يستهدف مستويات 13540 إلى 13560 نقطة متأثراً بتراجع سهم البنك التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي في السوق، فضلاً عن التراجعات التي قد يتعرض لها السوق عامة خلال جلسة اليوم.

وأشار المحلل إلى أن قيمة التداول العالية التي سجلها السوق في ختام الأسبوع الماضي، وعدم الحفاظ عليها في بداية الأسبوع الجاري يشير إلى بدء تلك الموجة التصحيحية.

وبلغ حجم التداول على الأسهم بجلسة الأحد نحو 504.36 مليون سهم، بقيمة 1.06 مليار جنيه، عبر تنفيذ 28.5 ألف عملية.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، ذكر النجار أنه لم يخلُ من تلك الموجة حتى الوصول إلى مستوى 713 نقطة بنهاية الشهر الجاري، حتى يستعيد توازنه مرة أخرى وينتهي من الموجة التصحيحية.

وأنهت البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الأحد، على ارتفاع هامشي بدعم مشتريات المستثمرين المصريين والأجانب، وارتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.01% عند مستوى 13612.51 نقطة، رابحاً 1.9 نقطة.

من جانبه قال محمد خضر، رئيس قسم التحليلي الفني في برايم، إن المؤشر الرئيسي للبورصة ما زال يستهدف مستوى 13700 نقطة، عند مستوى دعم أعلى 13300 نقطة، مشيراً إلى أن فرص الشراء ذات مخاطر مرتفعة لمستثمر قصير الأجل عند هذة المستويات.

وأضاف خضر أن المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي إكس 30 يستهدف مستويات مقاومة 13700 إلى 13400 نقطة.

وعن الاستراتيجية العامة للسوق، فينصح رئيس قسم التحليل بانتظار إشارة جديدة ومعاملة كل سهم منفصلاً.

وعلى مستوى الأسبوع، قال خضر إن المؤشر الرئيسي يتحرك باتجاهه هابط متوسط المدى أدنى مستوى المقاومة 13700 نقطة.