TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن الشركة السعودية للكهرباء عن فتح باب الترشح لعضويه مجلس إدارة الشركة للدورة السادسة

كهرباء السعودية 5110 9.38% 19.36 1.66

يسر الشركة السعودية للكهرباء أن تعلن لمساهميها عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة (الأعضاء المستلقين وعددهم ثلاثة اعضاء) في دورته السادسة التي تبدأ اعتباراً من 1/1/2018م ولمدة ثلاثة اعوام ميلادية. فعلى من يجد في نفسه القدرة والكفاية في الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة تقديم ترشيحه للشركة على العنوان الموضح أدناه وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين 27/12/1438هـ الموافق 18/09/2017م حتى موعد أقصاه يوم الثلاثاء 27/01/1439هـ الموافق 17/10/2017م وذلك وفقاً للضوابط والشروط الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية، على أن يتضمن طلب الترشح ما يلي:
1. تعريف بالمرشح من حيث السيرة الذاتية و مؤهلاته وخبراته في مجال أعمال الشركة، مرفقاً به صورة واضحة من الهوية الوطنية.
2. بيان بالشركات التي تولى المرشح عضويتها (اسم الشركة، تاريخ العضوية، تاريخ نهاية العضوية).
3. بيان بالشركات التي لا يزال المرشح عضواً في مجالس إدارتها (اسم الشركة، تاريخ العضوية، تاريخ نهاية العضوية).
4. بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها، أو ملكيتها، وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة.
إذا كان المرشح ممن سبق له عضوية مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، فيجب عليه أن يرفق باستمارة الترشح بياناً من إدارة الشركة السعودية للكهرباء عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس تشتمل على ما يلي:
أ. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي عقدت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
ب. اللجان الدائمة التي شارك فيها، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.
ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.
وتشمل سياسات ومعايير العضوية في مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء ما يلي:
1. أن لا يكون المرشح ممن سبق أن أدين بجريمه مخلة بالشرف والأمانة.
2. ألا يكون المرشح موظفاً حكومياً.
3. أن لا يكون المرشح عضواً في مجلس إدارة أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في وقت واحد.
4. أن يتمتع المرشح بالقدرة على التواصل الفعال والتفكير الاستراتيجي.
5. مراعاة تنوع التأهيل العلمي والخبرة العملية، لتحقيق الكفاءة والفعالية في إثراء النقاشات حول الموضوعات التي تعرض على المجلس.
6. الالتزام بأحكام الأنظمة واللوائح والتعليمات السارية.
كما يلتزم المرشح بتعبئة جميع البنود بنموذج رقم (3) نموذج السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، والتوقيع على صحة المعلومات المدونة؛ والمتوفر على موقع هيئة السوق المالية، والذي يمكن الوصول إليه من خلال موقع هيئة السوق المالية باستخدام الرابط https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx مع استمارة الترشح.
وتذيل الاستمارة بالعبارة التالية: (لقد اطلعت على كافة الاشتراطات ومعايير وسياسات العضوية في مجلس إدارة الشركة المذكورة أعلاه ولتوفرها لدي فإنني أبدي رغبتي في الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة السعوديـة للكهرباء في دورتـه السادسة والتي تبدأ اعتبارا من 1/1/2018م ومدتها (ثلاث سنوات).
الاسم : ................... ، عدد الأسهم المملوكة (ان وجد): ......... سهم، العنـــــوان : ................ رقم الهاتـــف : ........... البريد الإلكتروني: ...................... الفاكس : ............... التوقيع : .............). ترسل الترشيحات على العنوان التالي:
الشركة السعودية للكهرباء / واحة غرناطة / برج A1 / الدور 19
لجنة الترشيحات والمكافآت والموارد البشرية
هاتف: 0118079710 ، فاكس: 0118078550 أو 0118078551
البريد الإلكتروني : [email protected]

التعليقات