TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين: سعر برميل النفط يلامس 55 دولاراً خلال 2018

البحرين: سعر برميل النفط يلامس 55 دولاراً خلال 2018
السعر المتوقع هو الذي تم تقديره لبرميل النفط في الموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين 2017 – 2018

مباشر: توقع وزير النفط البحريني، أن يرتفع سعر برميل النفط البحريني خلال العام المقبل 2018 إلى قرابة 55 دولاراً، وفقاً لوكالة أنباء البحرين.

وأضاف الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، اليوم الأحد على هامش مشاركته في فعاليات منتدى خليج البحرين الجيو - اقتصادي، أن السعر المتوقع هو الذي تم تقديره لبرميل النفط في الموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين 2017 – 2018.

وأكد وزير النفط، أن يظل النفط السلعة الأهم في العالم، وستبقى المنطقة الخليجية صاحبة الموقع الاستراتيجي الأبرز في العالم لامتلاكها لأكبر احتياطيات نفطية وأكبر معدلات إنتاج.

وأكد وزير النفط على اختيار العطاء الأفضل لمشروع توسعة وتحديث مصفاة شركة نفط البحرين بابكو في وقت قريب، متوقعاً إتمام توقيع عقد إنشاء مشروع توسعة المصفاة قبل نهاية العام الجاري.

وقال وزير النفط البحريني، إنه تم إنجاز أكثر من نصف أعمال الإنشاء والتحديث في مشروع استبدال وتحديث خط أنابيب النفط بين البحرين والسعودية جنوب المملكة حتى الآن.

أضاف: "يتم حالياً دفن الأنابيب في جنوب البحرين، والمشروع يمضي على قدم وساق حسب الخطة الموضوعة والميزانية المرصودة؛ بغية مضاعفة السعة الاستيعابية للأنابيب الحالية التي مر عليها أكثر من 70 عاماً".

وأوضح وزير النفط أن أعمال إنشاء مرفأ لاستقبال الغاز المسال بدأت، متمنياً استكماله مع نهاية العام المقبل 2018.

وقال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، إن المفاوضات التي تجريها البحرين مع روسيا حول الكميات التي سيتم استيرادها من الغاز المسال لتلبية احتياجات المملكة من الطاقة ماتزال جارية.

أضاف: أنه يتم العمل حالياً على إعداد ودراسة خطة تطويرية للغاز العميق والتي تشمل حفر آبار على اليابسة لاستخراجه، بما يضمن للبحرين 3 مصادر للغاز هي الغاز الطبيعي، والغاز العميق، والغاز المسال.