TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: قطاع "البنوك" الأكثر جاذبية للمستثمرين بالسوق السعودي..و"الأسمنت" الأقل

تقرير: قطاع "البنوك" الأكثر جاذبية للمستثمرين بالسوق السعودي..و"الأسمنت" الأقل
بالرغم من ارتفاع متوسط أسعار خام برنت إلا أن قطاع البتروكيماويات لم يشهد رغبة كبيرة في الشراء

الرياض – مباشر: قالت شركة الراجحي المالية، إن البنوك لا تزال مستمرة في جذب اهتمام المستثمرين خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، نتيجة لنتائج الربع الثاني التي كانت أفضل من التوقعات، بالإضافة إلى ارتفاع توزيعات الأرباح.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها اليوم الأحد، أن قطاع صناديق الاستثمار العقارية المتداولة (ريتس)، شهدت رغبة كبيرة في الشراء في أغسطس 2017.

وأظهر التقرير، أن القطاعات التي حظيت برغبة كبيرة من قبل المستثمرين خلال الثلاثة أشهر الماضية هي: البنوك، القطاعات الاستهلاكية، أو القطاعات المحققة لعائدات كبيرة (المواد الغذائية والمشروبات، صناديق الاستثمار العقارية المتداولة، وقطاعات المياه والكهرباء)، بالإضافة إلى قطاع الإعلام.

وأشارت الراجحي المالية، إلى أنه بالرغم من ارتفاع متوسط أسعار خام برنت بنسبة 6.7% على أساس شهري في أغسطس الماضي، إلا أن قطاع البتروكيماويات لم يشهد رغبة كبيرة في الشراء.

وأوضح شركة الأبحاث، أن قطاعي الأسمنت والرعاية الصحية، لم يشهدا كذلك رغبة كبيرة من المستثمرين؛ نظرا لنتائج الربع الثاني الضعيفة وعدم احتمال حدوث مصروفات رأس مالية.

وشملت القطاعات التي شهدت رغبة منخفضة من قبل المستثمرين، هي: المواد (البتروكيماويات، والأسمنت)، السلع الرأسمالية، النقل، والطاقة والأدوية.

وأنهى "تاسي" تعاملات أغسطس الماضي، على ارتفاع 2.3% تعادل 164.5 نقطة، عند مستوى 7258.6 نقطة.

وارتفعت القيمة السوقية لـ"تاسي"، بنحو 33 مليار ريال، بنسبة 1.97%، لتصل إلى 1.716 تريليون ريال، بنهاية الشهر.