TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة للتأمين" تتوقع انخفاض المبيعات بعد منع وثائق المركبات

"المتحدة للتأمين" تتوقع انخفاض المبيعات بعد منع وثائق المركبات
استبعدت الشركة حدوث أثر سلبي جوهري على مركزها المالي بالمدى القصير

الرياض ـ مباشر: توقعت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني، أن يؤثر قرار مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بمنع الشركة من إصدار وثائق التأمين الإلزامي على المركبات، في انخفاض مبيعات الشركة اعتباراً من تاريخ المنع.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إنها بصدد الاجتماع في القريب العاجل مع مؤسسة النقد العربي السعودي لمناقشة الموضوع، واتخاذ التدابير اللازمة لتلافي مسببات المنع، والعمل على تصحيح التجاوزات، والالتزام التام بالأنظمة واللوائح والتعليمات.

وأوضحت الشركة أنه من المستبعد حصول أثر سلبي جوهري على المركز المالي للشركة، وعلى أرباحها على المدى القصير مع التأكيد على أن قرار المنع لا يمس بأي شكل من الأشكال مصالح المؤمن لهم الذين يملكون وثائق تأمين سارية المفعول قبل تاريخ المنع.

ويسمح للشركة، بحسب البيان إضافة وثائق تأمين المركبات على الوثائق السارية.

وأشار البيان إلى أن "ساما"، قد ألزمت الشركة بتزويدها بتقرير مفصل ومعتمد من قبل مجلس إدارة الشركة يوضح كافة الإجراءات التصحيحية التي اتخذتها الشركة لمعالجة المخالفات وما نتج عن تلك الإجراءات.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، قد قررت منع الشركة المتحدة للتأمين التعاوني من إصدار أو تجديد أي وثائق تأمين إلزامي على المركبات، اعتباراً من يوم الجمعة 15 سبتمبر الجاري.

وقالت "ساما" إن قرار الإيقاف نتيجة لملاحظة المؤسسة لمخالفات جسيمة على الشركة في إجراءات بيع وثائق التأمين الإلزامي على المركبات، أدت إلى ممارسات غير نظامية من أطراف غير مرخص لهم.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي مستقراً دون تغيير عند مستوى 15.30 ريال.