تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم الخسائر الحادة.. محلل: "البيتكوين" ستصل لـ25 ألف دولار

رغم الخسائر الحادة.. محلل: "البيتكوين" ستصل لـ25 ألف دولار
البيتكوين سجلت خسائر حادة خلال الأيام الماضية

مباشر: يرى المؤسس المشارك في "فاند ستارت جلوبال" أن عملة "البيتكوين" الإلكترونية سوف تسجل مستوى 25 ألف دولار، رغم الخسائر الحادة التي شهدتها خلال الأيام الماضية.

وقال "توم لي" في حوار لمحطة "سي إن بي سي" الأمريكية، أمس الخميس، إنه لا يزال يرى أن "البيتكوين" هي أفضل استثمار حتى نهاية العام الجاري.

وكانت جهات التنظيم المالي في الصين والمملكة المتحدة أطلقت تحذيرات رسمية بشأن عمليات الطروحات العامة للعملات الإلكترونية، في الوقت الذي أعلنت منصة لتداول العملات الافتراضية توقفها عن العمل بعد إجراءات صينية لتشديد التعامل.

وتابع: "يجب النظر للبيتكوين كمخزن للقيمة مثلما كان الذهب في ثمانينيات القرن الماضي حينما تراجعت الثقة في الدولار آنذاك".

وأشار "توم لي" إلى أنه لا يجب النظر للعملة الإلكترونية على مَدى أسبوعين أو شهرين قادمين فحسب، مكرراً توقعاته بأن "البيتكوين" سوف تصل إلى مستوى 25 ألف دولار خلال 5 سنوات، محققة مكاسبَ تقارب 600% مقارنة بمستوياتها الحالية.

واستعادت "البيتكوين" جزءاً يسيراً من خسائرها خلال الساعات الماضية، بعد هبوط حاد أفقدها أكثر من ربع قيمتها على مدار الأيام الماضية، لتستعيد مستوى 3500 دولار.

وكان رئيس "جي بي مورجان" قد ذكر أن البيتكوين "مجرد خدعة سوف تنتهي قريباً"، بينما اعتبر الخبير الاقتصادي محمد العريان أن العملة الافتراضية لا تساوي نصف قيمتها الحالية.