TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أفضل 5 وظائف لمحبي السفر

أفضل 5 وظائف لمحبي السفر

تبحث الغالبية عن وظيفة رائعة براتب كبير، غير أن البعض يفضل أن تسمح له وظيفته بالسفؤ حول العالم واكتشافه، وإليك أفضل 5 وظائف مرتبطة بالسفر والترحال.

بالطبع أولى تلك الوظائف بحسب موقع هاربر برازر لأصحاب وظيفة الطيار المدني يقضي 100% من وقت العمل في السفر حول العالم، وفي بعض الأحيان يزور أكثر من دولة في يوم واحد، ويصل راتبه السنوي إلى أكثر من 34 ألف دولار.


الوظيفة الثانية هي المستشار الإداري للشركات، وصاحب تلك الوظيفة يقضي 80% من عمله في السفر حول العالم، ويصل راتبه السنوي إلى أكثر من 55 ألف دولار.

والثالثة لمن يعملون بشكل مستقل في مجال تصميم الجرافيك ويقضي العاملين فيها 100% من أوقات العمل في التنقل والسفر حول العالم، ويصل متوسط الدخل السنوي لأصحاب هذه الوظيفة إلى أكثر من 45 ألف دولار.


والرابع هو المسؤول عن المشتريات في الشركات الكبرى، يقضون حوالي 10% من أوقات العمل في السفر والتنقل، ويصل متوسط الدخل السنوي أكثر من 39 ألف دولار.


أما الوظيفة الخامسة فهي مضيفات الطيران، حالهم ومثلهم مثل الطيارين المدنيين، يقضي العاملين بها 100% من أوقات العمل في السفر والتنقل بين بلدان ودول العالم، ويصل متوسط الدخل السنوي لهم إلى أكثر من 20 ألف دولار.