تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منصة صينية لتداول "البيتكوين" تعلن وقف أعمالها

منصة صينية لتداول "البيتكوين" تعلن وقف أعمالها
هبطت عملة "البيتكوين" بنسبة أكبر من 8% عند مستوى 3531.6 دولار

مباشر: أعلنت منصة لتداول للعملات الإلكترونية في الصين وقف عمليات التداول بداية مع نهاية سبتمبر الجاري، مع تحذيرات السلطات الصينية من المخاطر الاستثمارية المحتملة.

وذكرت شركة "بي تي سي تشينا"، اليوم الخميس، أن منصتها لتداول العملات الإلكترونية في الصين والتي تدير بورصة دولية في "هونج كونج" ستوقف جميع صفقات التداول الرقمية اعتباراً من 30 سبتمبر الجاري.

وقالت الشركة إن القرار يستند إلى توجيهات من السلطات الصينية في 4 سبتمبر الجاري، والتي أظهرت فيها قلقها من مخاطر الاستثمار في أسواق العملات الإلكترونية، مع التوجه لفرض حظر على عمليات طرح عملات جديدة للاكتتاب.

وأضاف البيان أن عملية تسجيل المستخدمين الجدد على منصة التداول الرقمية الصينية ستتوقف منذ يوم الخميس المقبل، مع تأكيد عدم تأثير ذلك على التداول في بورصة "هونج كونج".

وأشارت بيانات إحصائية صينية أن المستثمرين للبلد الأسيوي قد انفقوا مبلغ 2.6 مليار يوان (397 مليون دولار) على عمليات الطرح الأولى للعملات الإلكترونية خلال النصف الأول من العام الجاري.

ومرت العملات الإلكترونية برحلة من الخسائر خلال أكثر من أسبوع عقب تلك الإجراءات والتشكيك في التهديدات الاستثمارية المحتلة للوعاء المالي الجديد.

وتعرضت أسواق العملات الإلكترونية إلى الكثير من العوامل السلبية خلال الشهر الجاري، حيث حذرت السلطات المالية في المملكة المتحدة من خطورة الطروحات العامة لتلك العملات، فضلاً عن انتقادات مماثلة لبنك "جي بي مورجان" والخبير الاقتصادي محمد العريان.

وبحلول الساعة 3:51 مساءً بتوقيت جرينتش، استمرت العملات الإلكترونية بالتراجع خلال تعاملات اليوم، حيث هبطت عملة "البيتكوين" بنسبة أكبر من 8% عند مستوى 3531.6 دولار.

كما عمقت عملة "الإثيريوم" الإلكترونية خسائرها بمقدار 9.2% إلى 244 دولار، وزادت عملة "بيتكوين كاش" من هبوطها بنسبة 12.3% عند 427.3 دولار.