TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار يقود سوق دبي للصعود الأسبوعي الرابع

إعمار يقود سوق دبي للصعود الأسبوعي الرابع
متعامل يتابع الأسعار بسوق دبي المالي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: ارتفع المؤشر العام لسوق دبي خلال التعاملات الأسبوعية؛ للأسبوع الرابع على التوالي بفعل النشاط الذي شهده سهم إعمار وبعض الأسهم القيادية الأخرى.

وسجل المؤشر العام ارتفاعاً بنحو 0.35%، عند مستوى 3657.23 نقطة، ليربح 12.9 نقطة، مستكملاً الارتفاعات التي بدأها الأسبوع الماضي.

وقال فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة "مايندكرافت" للاستشارات، لـ"مباشر"، إن سهم إعمار هو المحرك الأساسي لثبات سوق دبي على مكاسبه الأسبوع مع انطلاق سيتي سيكب والإعلاتن عن مشاريع جديدة.

وأظهرت إحصائية أعدها "مباشر" أن قيمة مشروعات معرض "سيتي سكيب جلوبال 2017" في دبي، وصلت إلى 28.65 مليار درهم (7.8 مليار دولار).

وارتفع قطاع العقارات خلال الأسبوع 0.12%، مع صعود سهم إعمار 1.5%.

وقال الغطيس إن رغبة المستثمرين غير العرب في تجميع  الأسهم القيادية، وخصوصاً إعمار، بالتزامن مع الإعلان عن خطط توسعية جديدة من حين إلى آخر وراء استقرار السوق.

كما ارتفع سهم الاتحاد العقارية بنسبة 0.3% مع إعلانها تأسيس شركتين جديدتين ودخول قطاع الضيافة.

وبين الغطيس أن تلك العمليات الشرائية يأتي الدافع من ورائها تزايد النظرة التفاؤلية حيال نتائج تلك الشركات الكبرى في الربع الثالث وفي نهاية العام الجاري.

وتوقع الغطيس أن يستمر أداء الأسواق في الأسبوع القادم على نفس الوتيرة، مشيراً إلى أن سوق دبي يواجه حالياً مستوى مهماً يقع عند منطقة 3673 - 3772 نقطة.