TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط السعودية" تستهدف خصخصة جميع أصولها بنهاية 2020

"الخطوط السعودية" تستهدف خصخصة جميع أصولها بنهاية 2020
قال عملية الخصخصة تحتاج إلى وقت

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، غسان الشبل، إن المؤسسة تستهدف خصخصة جميع الأصول التابعة للخطوط السعودية بما فيها شركة الطيران نفسها، لكن هذا يحتاج إلى وقت حتى تجهز عملية التخصيص.

وأضاف الشبل، وفقاً لما نقلته صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الخميس "أن المؤسسة تعمل على خصخصة الأصول الآن، لافتاً أنه من المستهدف أن تكون جميع الأصول بعد 2020 مخصخصة بالكامل.

كما أوضح أن الإدراج في سوق الأسهم، فهو أمر يختلف عن التخصيص، ولا بد من تحقيق متطلبات معينة؛ وبالتالي العمل على تحقيق هذه المتطلبات ومن ثم الإدراج في سوق الأسهم.

وتابع الشبل: "لدينا أمثلة سابقة مثل الشركة السعودية للخدمات الأرضية، والشركة السعودية للتموين، وهذه الشركات بدأت بنفس التدرج، وتقوم في البداية على جلب شريك استراتيجي وتعمل عليها كشركة خاصة ومن ثم تذهب إلى عملية الطرح كشركة مساهمة".

وأكد، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية، بحسب الصحيفة أن الأندية الرياضية بصفة عامة جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الوطني، إضافة إلى دورها الريادي في بناء الشباب؛ وبالتالي مساهمة الخطوط السعودية في الأندية الرياضية جزء من عملية واجبها نحو الخدمة الاجتماعية.

كما أشار إلى أن رعاية أندية إضافية أمر وارد إذا كانت مجدية للخطوط السعودية، مشيراً إلى أن الجدوى لا تتعلق بالجانب الاقتصادي فقط، وإن كانت مهمة، لكن أيضاً الجوانب الاجتماعية وسمعة الخطوط نفسها.