TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الوطني" ينتهي من إصدار سندات فورموزا بـ630 مليون دولار

"قطر الوطني" ينتهي من إصدار سندات فورموزا بـ630 مليون دولار
استحقاق تلك السندات يبلغ 30 عاماً مع حق الاستدعاء مرة كل 5 سنوات
الوطني
QNBK
-1.05% 14.10 -0.15

الدوحة - مباشر: أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني، انتهاءها من إصدار سندات فورموزا غير مضمونة ضمن برامجها لأوراق الدين متوسطة المدى، بقيمة 630 مليون دولار.

وتطرح سندات فورموزا في تايوان من جانب جهات إصدار أجنبية، وتكون مقومة بعملات غير الدولار التايواني.

وبحسب بيان المجموعة للبورصة القطرية، اليوم الخميس، فإن استحقاق تلك السندات يبلغ 30 عاماً مع حق الاستدعاء مرة كل 5 سنوات، علماً بأنه سوف يتم تداولها في سوق تايبيه للأوراق المالية.

وقد حظي هذا الإصدار الذي تولى ترتيبه بنك ستاندراد تشارترد باهتمام كبير من المستثمرين التايوانيين، ويعد الإصدار جزءاً من جهود المجموعة من أجل تنويع مصادر التمويل بإصدار سندات في مناطق جغرافية وأسواق جديدة وبفترات استحقاق متعددة.

يذكر أن البنوك القطرية تواجه مشكلة هروب رؤوس الأموال الأجنبية منذ قطع 4 دول عربية علاقاتها مع قطر؛ لذا لجأت بعضها إلى البحث عن تمويل خارجي وأسواق جديدة.

وأجري قطر الوطني، في وقت سابق، مباحثات مع بنوك من بينها بنك ستاندرد تشارترد ومستثمرين في تايوان لترتيب إصدار خاص من سندات فورموزا في السوق التايوانية بعملات أخرى غير الدولار التايواني.

وكان قطر الوطني قد حقق أرباحاً نصف سنوية بقيمة 6.65 مليار ريال، مقابل أرباح قدرها 6.25 مليار ريال بالنصف المماثل من 2016، بارتفاع نسبته 6.4%.

واستقر السهم بنهاية تعاملات اليوم عند سعر 123.70 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 80.02 مليون ريال، وحجم بلغ 648.8 ألف سهم.