TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتيليجينس" تثبت تقييم برقان- تركيا مع نظرة مستقبلية سلبية

"كابيتال إنتيليجينس" تثبت تقييم برقان- تركيا مع نظرة مستقبلية سلبية
التثبيت جاء بدعم من الربحية المتنامية للبنك على مستويات عدة منها تحسن جودة الأصول
برقان
BURG
-1.11% 178.00 -2.00

الكويت - مباشر: ثبتت وكالة كابيتال إنتليجينس للتصنيف الائتماني التقييم طويل وقصير الأجل للعملة الأجنبية لبنك برقان - تركيا التابع لبنك برقان الكويتي بنسبة 99.3%، عند BBB  على التوالي، مع تغيير النظرة المستقبلية من مستقرة إلى سلبية.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، أنه تم المحافظة على تقييم القوة المالية عند BB، علماً بأن التثبيت جاء بدعم من الربحية المتنامية للبنك على مستويات عدة منها تحسن جودة الأصول والدعم من البنك الرئيسي بالكويت إلى جانب دعم الملاك.

وبحسب البيان فإن النظرة السلبية تعكس أن تضيق سيولة البنك قد يعرض تصنيفه إلى المخاطر، إلى جانب تغيير التصنيفات السيادية لتركيا، فأي تخفيض بالتصنيفات السيادية سوف يعرض تقييم العملة الأجنبية للبنك للمزيد من الخفض.

وبنك برقان - تركيا يعد أحد البنوك الصغيرة بالقطاع المصرفي التركي الكبير، حيث يصنف في المرتبة 23 بإجمالي الأصول من 52 مصرفاً تركياً، ويعد من البنوك التجارية بتركيا، علماً بأنه تم الاستحواذ عليه في ديسمبر عام 2012.

وأرجع التقرير تحسن جودة الأصول في البنك بشكل جزئي إلى تغيير استراتيجية البنك من خلال انخفاض القروض المتعثرة، إلى جانب القروض التي تمت إعادة هيكلتها.

وكانت الوكالة قد ثبتت تصنيفها لسندات الدين المصدرة من بنك برقان، بقيمة 100 مليون دينار، عند درجة BBB، في فبراير الماضي.

يذكر أن برقان قد حقق أرباحاً بقيمة 38.88 مليون دينار في النصف الأول من 2017، مقابل أرباح بنحو 31.42 مليون دينار بالنصف المماثل من العام الماضي، بنمو نسبته 23.7%.

وأنهى سهم برقان تداولات اليوم ببورصة الكويت متراجعاً 1.61%، عند سعر 366 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 88.7 ألف دينار، وحجم بلغ 239.9 ألف سهم.