الصناعات المعدنية تتلقى 9 عروض عالمية لتطوير الحديد والصلب

الصناعات المعدنية تتلقى 9 عروض عالمية لتطوير الحديد والصلب
العطاءات المتقدمة للمناقصة شملت 9 شركات إيطالية وصينية وأوكرانية وروسية وألمانية

القاهرة - مباشر: تلقت الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عروضًا من 9 شركات عالمية للمشاركة في إعادة تأهيل وتطوير خطوط شركة الحديد والصلب التابعة لها.

وكانت الشركة طرحت مناقصة عالمية في 21 أبريل 2017، لتطوير وتأهيل خطوط "الحديد والصلب"، في ضوء دراسة جدوى مالية وفنية تم إعدادها بواسطة مكتب استشاري متخصص.

وذكرت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان لها، اليوم الخميس، أن العطاءات المتقدمة للمناقصة شملت 9 شركات إيطالية وصينية وأوكرانية وروسية وألمانية من إجمالي 22 شركة سحبت كراسات الشروط.

يذكر أن آخر يوم لفتح العروض كان 12 سبتمبر 2017، وستقوم اللجنة الفنية بفحص العروض وتقييمها ثم التقييم المالي.

وحققت الشركة خسائر بقيمة 744.68 مليون جنيه خلال السنة المالية 2016-2017، مقابل خسائر بلغت 615.55 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وفي مايو الماضي، قال وزير قطاع الأعمال العام، إن 10 شركات عالمية سحبت كراسة الشروط لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية، وسيتم غلق باب التقدم يوم 18 يوليو

وتستهدف الحكومة المصرية اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتحقيق الهيكلة المالية للشركة، ومنها زيادة رأس المال للمساهمة في التطوير، وأنه سيتم بعد ذلك البدء في الهيكلة الفنية.

وتعاني الحديد والصلب، التابعة لقطاع الأعمال العام، من تقادم المعدات وتحقيق خسائر مستمرة، وتعتزم الحكومة تطويرها وفقاً لتصريحات رسمية.

وقال رئيس الحديد والصلب المصرية، في فبراير الماضي، إن التكلفة التقديرية الخاصة بتطوير الشركة تبلغ 200 مليون دولار (3.688 مليار جنيه).

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات