TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
الدولار يتحول للارتفاع مع تصريحات ترامب وبيانات اقتصادية

مباشر: تفاعل المستثمرون مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، حول الإصلاحات الضريبية، لتسجل مؤشرات الأسهم بالولايات المتحدة مستويات قياسية، ويتحول الدولار للارتفاع، وتتراجع أسواق الملاذات الأمنة.

الإصلاحات الضريبية

 واستمر الرئيس الأمريكي في توجيه رسائله حول الإصلاحات الضريبية، حيث غرد اليوم على "تويتر" قائلاً إنه من المنتظر "قريباً" اتخاذ إجراءات الموافقة على حزمة لـ"أكبر تخفيض ضريبي في تاريخ الولايات المتحدة، طالباً من الكونجرس التحرك سريعاً لتمرير المشروع.

كما أكد ترامب في تصريحات أخرى باجتماع بالبيت الأبيض أن مشروع تخفيض الضرائب يأتي في مصلحة الطبقة المتوسطة، مضيفاً أن: "الأغنياء لن يستفيدوا على الإطلاق" من تلك الإصلاحات.

وذكر دونالد ترامب أكثر من مرة أن إدارته تهدف إلى تخفيض الضرائب على الشركات لمستوى 15%، مقارنة بـ35% في الوقت الراهن.

الأسهم الأمريكية تستمر في تسجيل مستويات قياسية

زادت مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية التعاملات للجلسة الثالثة على التوالي، بدعم مكاسب أسواق الأسهم العالمية.

فيما تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية، ليستقر "ستوكس 600"، وينخفض "فوتسي" البريطاني منفرداً، مع تراجع أسهم شركات قطاع التعدين؛ بسبب هبوط أسعار النحاس والنيكل.

فيما استمر "ستاندرد آند بورز" بتسجيل إغلاقات قياسية للجلسة الثالثة على التوالي، كما حقق مؤشرا "داو جونز" و "ناسداك" أعلى مستويات على الإطلاق بدعم تصريحات ترامب عن الإصلاحات الضريبية، فضلاً عن بيانات اقتصادية.

الإسترليني يتراجع والدولار يتحول للارتفاع

تحول الجنيه الإسترليني خلال التداولات إلى التراجع أمام العملات الرئيسية، عقب بينات الوظائف بالمملكة المتحدة التي أظهرت عن هبوط معدل البطالة في بريطانيا لمستوى 4.3%، فيما انخفض متوسط الأجر وفقاً لمستويات التضخم بنحو 0.4% على أساس سنوي.

كما تحول الدولار الأمريكي إلى الارتفاع مقابل العملات الرئيسية، مع تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن الإصلاحات الضريبية، فَضلاً عن تسجيل أسعار المنتجين في الولايات المتحدة نمواً بنحو 0.2% خلال شهر أغسطس الماضي.

الذهب والنحاس إلى الوراء

هبط سعر الذهب عند التسوية للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلاً أطول موجة هبوط في أكثر من شهر، مع ارتفاع الدولار خلال التعاملات وتصريحات الرئيس ترامب بشأن الإصلاحات الضريبية، بالإضافة إلى بيانات اقتصادية أمريكية عن أسعار المنتجين.

كما استمر سعر النحاس في الانخفاض خلال التعاملات، مع مخاوف مرتبطة بمستويات الطلب على المعدن، وارتفاع الورقة الخضراء أمام العملات الرئيسية.

"نايمكس" أعلى مستوى 49 دولاراً

وسع خام "نايمكس" مكاسبه عند التسوية ليصعد لأعلى مستوى في 5 أسابيع بنسبة 2.2% عند 49.30 دولار للبرميل، عقب توقعات وكالة الطاقة زيادة الطلب خلال عام 2017، وبيانات المخزونات الأمريكية من الخام.

وزادت وكالة الطاقة الدولية من توقعاتها للطلب العالمي خلال العام الجاري، بنسبة نمو بلغت 1.6 مليون برميل يومياً.

وأظهرت بيانات اليوم ارتفاع مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5.9 مليون برميل، مع انخفاض حاد لمخزونات البنزين بمقدار 8.4 مليون برميل، نتيجة الأعاصير التي تجتاح الولايات المتحدة.