تحالف أوراسكوم يتعاقد على إنشاء محطة لمعالجة المياه بـ320مليون دولار

تحالف أوراسكوم يتعاقد على إنشاء محطة لمعالجة المياه بـ320مليون دولار
أحد مشروعات أوراسكوم كونستراكشون ليميتد لمعالجة المياة

القاهرة – مباشر: أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد (ORASاليوم الأربعاء، عن توقيع تحالف أوراسكوم للإنشاءات عقداً بقيمة 320 مليون دولار أمريكي لإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بأبورواش في مصر.

وقالت الشركة في بيانها، إن التحالف الذي يجمع بين شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة FCC Aqualia - إحدى الشركات التابعة لمجموعة FCC - بنسبة 50:50 قد وقع عقداً لتنفيذ محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بأبورواش في مصر بنظام الـEPC بقيمة تعادل نحو 320 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت أن المحطة ستعمل بطاقة 1.6 مليون متر مكعب في اليوم وتتكون من وحدات معالجة أولية وثانوية، ومن المقرر أن يتم إنشاؤها على مراحل في 37 شهراً.

وأضافت أنه بمجرد الانتهاء من أعمال الإنشاء، ستخدم المحطة نحو 6 ملايين نسمة، ويشمل العقد التشغيل والصيانة (O&M) للمحطة لمدة 3 سنوات.

 وتتشارك حالياً شركتا التحالف أوراسكوم وAqualia New Europe بنسبة 50:50 في ملكية وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، أول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في مصر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن المشروع يؤكد قدرة أوراسكوم على الحصول على مشروعات جديدة متميزة تضاف إلى حجم أعمالها، كما يبرز تركيز الشركة على مشروعات قطاع المياه الاستراتيجي في مصر مثل مشروعي تحلية مياه البحر  تحت التنفيذ.

وأضاف المهندس أسامة بشاي، أن استمرار التعاون في تنفيذ مشروعات جديدة مع FCC Aqualia يؤكد على العلاقة الناجحة معهم على المدى الطويل.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات