تقرير: الولايات المتحدة تمنع تأشيرات 4 دول

تقرير: الولايات المتحدة تمنع تأشيرات 4 دول
وأكد التقرير أن وزارة الخارجية الأمريكية سترفع القيود المفروضة على تلك الدول في حالة قبولها للمواطنين المبعدين

مباشر: ذكر تقرير حديث أن الولايات المتحدة ستوقف التأشيرات لـ 4 دول، نتيجة عدم جديتها في استقبال مواطنين تلك البلدان في حالة اتخاذ قرار بترحيلهم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن اتصالات داخل وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها ستتوقف عن إصدار أنواع معينة من التأشيرات لبعض مواطني دول كمبوديا، اريتريا، غينيا وسيراليون، وذلك بسبب عدم جدية البلدان في استقبال مواطنيها التي تريد الولايات المتحدة ترحيلهم.

وأضاف التقرير أن وزير الخارجية "ريكس تيلرسون" قد أبلغ المسؤولين في السفارات والقنصليات بجميع أنحاء العالم أن الدول الأربع "تنكر أو تؤخر بشكل غير مقبول" عودة مواطنيها من الولايات المتحدة.

وأكد التقرير أن وزارة الخارجية الأمريكية سترفع القيود المفروضة على تلك الدول في حالة قبولها للمواطنين المبعدين.

وذكر التقرير أن وزارة الخارجية الأمريكية رفضت التعليق على الأمر، قائلة إنها لا تناقش الاتصالات الداخلية.

وتختلف العقوبات المفروضة على التأشيرات لتلك الدول حيث تعتبر أكثرهم خطررة هي اريتريا، والتي ستواجه رفض لمعظم طلبات الدخول للولايات المتحدة سواء للعمل أو السياحة.

وتأتي العقوبات الجديدة على البلدان الأربع في نفس طريق سعى الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لمواجهة المهاجرين المتواجدين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وأعلن مطلع الشهر الماضي عن مقترح جديد لتنظيم الهجرة للولايات المتحدة تحت اسم "THE RAISE ACT"، فضلاً عن اتخاذ إدارته قرار بوقت سابق من الشهر الجاري إلغاء برنامج "داكا" لحماية المهاجرين الأطفال من الترحيل وسط اعتراضات واسعة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات