الوزارة تكلف السكك الحديدية بالتعاقد على 250 عربة لنقل الحاويات

الوزارة تكلف السكك الحديدية بالتعاقد على 250 عربة لنقل الحاويات
وزير النقل خلال اجتماعه بشركة نقل الحاويات

القاهرة – مباشر: تلقت الهيئة القومية لسكك حديد مصر توجيهات من وزارة النقل بسرعة التعاقد على 250 عربة سكك حديد جديدة لنقل الحاويات بين الموانئ والمناطق الصناعية.

وأفاد بيان لوزارة النقل، اليوم الأربعاء، بأن الوزير هشام عرفات التقى مسؤولي شركة ثري أيه انترناشونال المتخصصة في نقل الحاويات بين الموانئ المصرية والمدن الصناعية، لبحث زيادة نسبة المنقول عبر السكك الحديدية، وإزالة جميع المعوقات الخاصة بعملية النقل عبر السكك الحديدية.

واستعرض الوزير حجم المنقول من الحاويات عبر خطوط السكك الحديدية في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح وفد شركة ثري أيه انترناشونال، أنه تم نقل عدد 261 حاوية بين الموانئ المختلفة (العين السخنة – الإسكندرية) ومحطة حاويات الشركة بالمدينة الصناعية في 6 أكتوبر، بحسب البيان. 

وأكد عرفات على اتجاه الوزارة حالياً لتعظيم عملية نقل البضائع عبر السكك الحديدية، وإزالة جميع العقبات فوراً لتخفيف الأعباء على الطرق، وتقليل استهلاك الوقود وتحقيق عائد مادي يساهم في عملية تطوير منظومة السكك الحديدية.

كما طلب عرفات من مسؤولي السكك الحديدية موافاته بتقرير عن حالة جميع عربات نقل البضائع وأعمال الصيانة التي تتم بها.

وحضر الاجتماع رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، ورئيس هيئة السكك الحديدية، وقيادات وزارة النقل، ومسؤولو شركة الإسكندرية لتداول الحاويات. 

وتتبنى الحكومة برنامجاً لتطوير السكك الحديدية على مدى العامين المقبلين، بتكلفة 2.5 مليار جنيه، بتحديث والتعاقد على قطارات جديدة، وتطوير 1760 مزلقاناً، وفقاً لبرنامجها المقدم لمجلس النواب في مارس الماضي.

كان وزير النقل قال، الأحد 13 أغسطس 2017، إنه يجرى حالياً تطوير 3 خطوط سكة حديد بقيمة 7 مليارات جنيهلكهربة الإشارات، وأن البنك الدولي قدم تمويلاً قيمته 2.5 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد التي وقع عليها الحادث

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات