قطر تُقر مذكرة تفاهم لتسهيل حركة النقل مع تركيا وإيران

قطر تُقر مذكرة تفاهم لتسهيل حركة النقل مع تركيا وإيران
قطر توافق على مذكرة تفاهم بشأن تسهيل النقل وحركة المرور العابر (الترانزيت) بين قطر وإيران وتركيا

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري في اجتماعه اليوم الأربعاء، على مذكرة تفاهم بشأن تسهيل النقل وحركة المرور العابر (الترانزيت) بين قطر وإيران وتركيا، نقلاً عن وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وكان وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، قد قال في مطلع أغسطس الماضي، إن بلاده تسعى إلى استخدام مسار بري لتصدير السلع إلى قطر عبر إيران.

وناقش وزير خارجية القطري، أمس، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سُبل دعم العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن آخر المستجدات بشأن الأزمة الخليجية.

وشهدت أعمال الدورة الـ 148 لمجلس الجامعة العربية التحام التصريحات بين قطر وممثلي الدول المقاطعة لها وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وصرح على إثرها سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة: "بأن الارتماء في أحضان الإيرانيين وغيرهم لن يجنوا من ورائه إلا الخراب والدمار وستكون نتيجته سلبية عليهم".

وأضاف المندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية، أحمد قطان، أن تقارب قطر مع إيران قرار سيادي، والجميع يعلم حقيقة ما تقوم به إيران من أدوار سلبية تجاه الدول العربية وخاصة دول الخليج العربية وتدخلاتها في شؤونها الداخلية وزعزتها للاستقرار والأمن في دول الخليج العربية.

وتابع: "لا توجد دولة تعاملت مع إيران وحققت الخير من ورائها، وإذا اعتقد الأخوة في قطر أن هناك مصلحة لهم للتقارب مع إيران فهم يقيّمون الأمور بشكل خاطئ وسوف يتحملون مسؤولية ذلك".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات