17 سبتمبر..تسجيل الأعمال الخاضعة للضريبة الانتقائية

17 سبتمبر..تسجيل الأعمال الخاضعة للضريبة الانتقائية
مقر وزارة المالية الإماراتية

أبوظبي- مباشر: حددت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية يوم الأحد المقبل 17 سبتمبر 2017 موعداً لانطلاق عمليات تسجيل الأعمال الخاضعة للضريبة الانتقائية.

وقالت الهيئة في البيان الذي تلقى"مباشر"  أن عمليات التسجيل ستكون عبر موقعها الإلكتروني التفاعلي والذي سيكون متاحاً على مدار الـ 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وستفرض الضريبة الانتقائية ابتداءً من 1 أكتوبر 2017 على المشروبات الغازية بنسبة 50% وكل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة بنسبة 100%. 

ويقصد بالمشروبات الغازية كل مشروب يحتوي على الغاز باستثناء المياه الغازية غير المنكهة، كما يشمل أية مُركّزات أومساحيق أو جل أومستخلصات يمكن تحويلها إلى مشروبات غازية. 

ويقصد بمشروبات الطاقة كل مشروب يتم تسويقه أو بيعه على أنه مشروب للطاقة قد يحتوي على مواد منبهة أوتمنح التحفيز العقلي أوالبدني.

وستكون مسؤولية الضريبة الانتقائية على كل من يقوم بالآتي: المنتج الذي يقوم بإنتاج السلع الانتقائية، والمستورد الذي يستورد السلع الانتقائية إلى الدولة، والشخص المخزن لسلع انتقائية تم شراؤها ولم تخضع للضريبة، وأمين المستودع المسؤول عن منطقة محددة في حال لم يقم المنتج أو المستورد بسداد الضريبة.

واعتمد صباح اليوم مجلس الوزراء  الإماراتي خلال اجتماعه اللائحة التنفيذية للإجراءات الضريبية وضريبة السلع الانتقائية.

وقالت وزارة المالية الإماراتية، في بيان سابق لها، إنه سيتم تطبيق الضريبة الانتقائية قبل نهاية العام الجاري 2017.

وقال عبيد حميد الطاير، وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية، في وقت سابق، إن بلاده تتوقع إيرادات تصل إلى ملياري درهم سنوياً من فرض الضرائب الانتقائية على التبغ ومشتقاته.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات