32 مليار دولار قيمة عقود مناقصات البناء بالمنطقة

32 مليار دولار قيمة عقود مناقصات البناء بالمنطقة
الإمارات تمثل مركز صناعة الإنشاءات والبناء في المنطقة

دبي - مباشر: كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية إلى أن قيمة عقود مناقصات مشاريع البناء العمراني في المنطقة وصلت إلى 32 مليار دولار أمريكي.

وقالت الغرفة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذه العقود تفتح أمام المستثمرين البرازيليين العديد من فرص الأعمال الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، أن التقرير الذي صدر مؤخراً عن شركة الأبحاث "بي. إن. سي. نتوورك"، يعد دليلاً قوياً على أن دول الخليج تبقى سوقاً واعدة لرجال الأعمال البرازيليين.

ويشير التقرير إلى أنه يجري حالياً طرح مناقصات لما مجموعه 801 مشروع للبناء العمراني بقيمة إجمالية تبلغ 32 مليار دولار في المنطقة.

وأفاد التقرير أن دولة الإمارات تمثل مركز صناعة الإنشاءات والبناء في المنطقة، وأشار إلى توقيع مجموعة من العقود الكبيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري في الدولة مثل: "مول جزر ديرة" في دبي؛ و"سيتي سنتر الزاهية" في الشارقة؛ والمجمعات السكنية "ياس آيكرز" في أبوظبي.

وتوقع التقرير أن تصل قيمة عقود مشاريع البناء في المنطقة إلى 50.9 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري.

وتوقعت الشركة أن يرتفع إجمالي قيمة العقود بنسبة 29 في المئة لتصل إلى 65.6 مليار دولار أمريكي في العام 2018، وبزيادة 1 في المئة خلال العام 2019 لتصل إلى 66 مليار دولار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات