TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر للأسمنت تبدأ تنفيذ إجراءات زيادة رأس المال للمرة الثانية

مصر للأسمنت تبدأ تنفيذ إجراءات زيادة رأس المال للمرة الثانية
الهيئة العامة للاستثمار لم تُقر محضر مجلس الإدارة السابق للشركة

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة مصر للأسمنت- قنا، اليوم الأربعاء، زيادة رأس المال المصدر بواقع 301.22 مليون جنيه، ليصبح 600 مليون جنيه بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم الواحد، وفقاً لبيان لبورصة مصر.  

كان مجلس الإدارة وافق في 25 يوليو الماضي على زيادة رأس المال المصدر بالقيمة المُشار إليها، إلا أن الهيئة العامة للاستثمار لم تُقر توثيق محضر المجلس السابق المتضمن قرار الزيادة، لعدم ورود موافقة مجلس الوزراء بشأن تعيين علاء الدين أحمد علي عضواً لمجلس الإدارة ممثلاً عن شركة الاستثمار الكويتية المصرية.

وعليه تقرر عقد اجتماع آخر لمجلس الإدارة أمس الثلاثاء، لمناقشة بعض بنود الأعمال منها زيادة رأس المال المصدر، وتخصيصها لقدامي المساهمين.

وفوض مجلس الإدارة، رئيسه، اليوم، في فتح حساب بنكي تحت بند زيادة رأسمال الشركة لدى أحد البنوك المرخص لها بتلقي الاكتتابات في الزيادة.

كما تم تفويض رئيس مجلس الإدارة في مواعيد فتح وغلق الاكتتاب، في حالة عدم اكتماله أو الاكتفاء بما تم الاكتتاب به، على أن يقتصر الاكتتاب في المرحلة الثانية على مكتتبي المرحلة الأولى، وفقاً لنسب الاكتتاب.

ووافق المجلس على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة، وفقاً لما سيسفر عنه الاكتتاب، وأيضاً السماح للبورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية بإدخال أي تعديلات في الاكتتاب تراها مناسبة.

ويبلغ رأسمال مصر للأسمنت الحالي نحو 298.7 مليون جنيه، موزعاً على 29.8 مليون سهم.

وبحلول الساعة 10:25 بتوقيت مصر، ارتفع سهم الشركة 6.5% عند سعر 99 جنيهاً، بصفقات قيمتها 34.21 ألف جنيه من خلال تداول 350 سهماً.