22 سبتمبر.. عمومية "ميدغلف" تناقش تخفيض رأس المال 60%

22 سبتمبر.. عمومية "ميدغلف" تناقش تخفيض رأس المال 60%
سيتم تخفيض رأس المال من مليار ريال إلى 400 مليون ريال
ميدغلف للتأمين 8030 2.16% 29.39 0.62

الرياض – مباشر: حددت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، 22 سبتمبر الجاري، لاجتماع الجمعية العامة غير العادية؛ لمناقشة تخفيض رأسمال الشركة من مليار ريال إلى 400 مليون ريال، بنسبة تخفيض 60%.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الأربعاء، فإن عدد الأسهم سينخفض من 100 مليون سهم إلى 40 مليون سهم، بإلغاء 60 مليون سهم، عن طريق تخفيض 6 أسهم لكل 10 أسهم.

وقالت الشركة في بيانها، إن هدف التخفيض إعادة هيكلة رأس المال تماشياً مع المادة 150 من نظام الشركات الجديد، وتغطية الخسائر المتراكمة.

وأضافت "ميدغلف"، أنه لا يوجد تأثير جوهري ناتج تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية.

وأوضحت الشركة، أنه في حالة موافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية على تخفيض رأس المال، فسيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة، والمقيدين لدى مركز "الإيداع" بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية.

وستناقش الجمعية بحسب البيان، تعديل المادة الثامنة من النظام الأساسي بما يتفق مع الخفض المقترح في رأس المال.

وتناقش الجمعية كذلك التصويت على قرار مجلس الإدارة بشأن تعيين، رعد بركاتي كعضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة، وذلك اعتباراً من 12 يونيو، 2017 وحتى نهاية الدورة الحالية.

وأعلنت الشركة، اليوم، عن موافقة هيئة السوق المالية السعودية على طلبها بتخفيض رأس المال من مليار ريال إلى 400 مليون ريال.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في أغسطس الماضي، بتخفيض رأس المال بنسبة 60%؛ لتغطية الخسائر المتراكمة الناتجة بشكل رئيسي عن زيادة المخصصات التي تم احتسابها.

وأنهى السهم تعاملات، أمس الثلاثاء، متراجعاً بنسبة 1.4%، عند مستوى 12.99 ريال. 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات