TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على تخفيض رأسمال "ميدغلف" لـ400 مليون ريال

هيئة السوق توافق على تخفيض رأسمال "ميدغلف" لـ400 مليون ريال
قالت الهيئة إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة

الرياض ـ مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين "ميدغلف"، بتخفيض رأسمالها من مليار ريال إلى 400 مليون ريال، لينخفض عدد الأسهم من 100 مليون سهم إلى 40 مليون سهم.

وقالت الهيئة في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأشار البيان إلى أن الشركة سوف تنشر تقريراً معداً من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كافٍ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

كما نوه إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية.

وأعلنت الشركة، أمس الثلاثاء، عن تقديمها ملف تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية السعودية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في أغسطس الماضي، بتخفيض رأس المال بنسبة 60% من مليار ريال إلى 400 مليون ريال، لتغطية الخسائر المتراكمة الناتجة بشكل رئيسي عن زيادة المخصصات التي تم احتسابها.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء متراجعاً بنسبة 1.44%، ليصل إلى مستوى 12.99 ريال.