أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
إصدرات "آبل" الجديدة

مباشر: سيطر مؤتمر شركة "آبل" لطرح آخر إصداراتها على أحداث يوم الثلاثاء، حيث كشفت الشركة الأمريكية عن "آيفون 8"، بالإضافة إلى ساعة "آبل وتش 3" والتي تستطيع إرسال واستقبال مكالمات ورسائل دون هاتف.

كما تابع المستثمرون بيانات التقرير الشهري لمنظمة أوبك المعبر عن شهر أغسطس، والذي وضح تراجع الإنتاج للمرة الأولى منذ مارس الماضي.

بالصور إصدارات "آبل" الجديدة

كشفت شركة "آبل" عن أحدث إصداراتها من الساعات الذكية و"آيفون" خلال مؤتمرها المنعقد اليوم.

وأعلنت الشركة الأمريكية بالصور عن آخر إصدارات "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس"، والمقدرين بـ699 دولاراً و799 دولاراً على الترتيب.

كما كشفت شركة "آبل" عن إصدارين لساعة "آبل وتش 3" أحدهما به إمكانية الاتصال الهاتفي وأرسال الرسائل دون الاعتماد على جهاز "آيفون".

كما قدمت الشركة الأمريكية هاتفها الجديد "آيفون إكس"، والذي يسمح بإغلاق وفتح الهاتف عبر "بصمة الوجه"، عبر النظر إلى الكاميرا فحسب

ارتفاع جماعي للمؤشرات

صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية بختام التعاملات، ليسجل "نيكي" أعلى مستوى منذ 8 أغسطس الماضي، مع ارتفاع الدولار مقابل الين الياباني.

وارتفع مؤشرات الأسهم الأوروبية، مع استمرار اتجاه المستثمرين نحو أسواق الأصول الخطرة، عقب تراجع تهديدات إعصار "إيرما" والمخاوف الجيوسياسية.

واستمر مؤشر "ستاندرد آند بورز" بتسجيل المستويات القياسية عند الإغلاق للجلسة الثانية على التوالي، كما حقق "ناسداك" أعلى مستوى على الإطلاق بنهاية التداولات، مع ارتفاع أسهم شركات الخدمات المالية، عقب تصريح وزير الخزانة الأمريكي.

وصرح وزير الخزانة الأمريكي اليوم، بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس إمكانية تطبيق الإصلاحات الضريبية على الشركات بأثر رجعي منذ بداية عام 2017.

النفط يصعد بدعم تراجع إمدادات منظمة أوبك

صعد سعر عقود خام "نايمكس" عند التسوية بنسبة 0.3%، مستفيداً من بيانات تراجع إنتاج منظمة أوبك، وتخفيض إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لإمدادات النفط خلال العام حالي والمقبل.

 وأظهر تقرير منظمة "أوبك" الشهر الصادر اليوم تراجع إنتاج الدول الأعضاء بأكثر من 79 ألف برميل يومياً، عند مستوى 32.75 مليون برميل خلال شهر أغسطس المنقضي، في اول انخفاض شهري منذ مارس الماضي.

ورفعت منظمة البلدان المنتجة للنفط من توقعاتها للطلب العالمي خلال العام الجاري، كما ذكرت أن متوسط سعر سلة "أوبك" صعد ليبلغ 49.60 دولار للبرميل.

في حين قلصت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية من توقعاتها لإنتاج النفط بالولايات المتحدة خلال العامين الجاري والمقبل بسبب الإعاصير التي تضرب البلاد، فيما أشارت منظمة أوبك أن إعصار "هارفي"  قد تسبب في تعطل الإنتاج الأمريكي بمقدار 0.8 مليون برميل يومياً.

 مستويات قياسية

ارتفع الدين العام بالولايات المتحدة متجاوزاً حاجز 20 تريليون دولار، للمرة الأولى على الإطلاق، مع توقيع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على تمديد سقف الديون حتى 8 ديسمبر القادم.

وشهد الدين العام زيادة يوم الجمعة الماضية بمقدار 318 مليار دولار، ليسجل مستوى قياسياً، عقب أن كان عند 19.84 تريليون دولار قبل إقرار المشروع.

ووافق كل من مجلسي الشيوخ والنواب بالولايات المتحدة على الأسبوع الماضي على حزمة تتضمن تمديد سقف الديون وتمويل الحكومة مؤقتاً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن تقديم مساعدات للمناطق المنكوبة جراء الأعاصير بقيمة 15.2 مليار دولار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات