الدين العام الأمريكي يتجاوز 20 تريليون دولار للمرة الأولى

الدين العام الأمريكي يتجاوز 20 تريليون دولار للمرة الأولى
مجلس الشيوخ وافق على مشروع القانون يوم الخميس الماضي

مباشر: ارتفع الدين العام الأمريكي مسجلاً أعلى مستوى على الإطلاق، عقب توقيع الرئيس دونالد ترامب مشروع قانون تمديد سقف الديون بالولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر.

وصعد الدين العام بالولايات المتحدة وفقاً لبيان وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، لمستوى 20.16 تريليون دولار، مسجلاً إلى مستوى على الإطلاق.

وزاد الدين العام الأمريكي عقب توقيع دونالد ترامب مشروع قانون تمديد سقف الديون بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أشهر، يصعد بمقدار 318 مليار دولار، بعد أن كان بمستوى 19.84 تريليون دولار قبل إقرار المشروع.

ويسمح التمديد الجديد لوزارة الخزانة بالاقتراض مرة أخرى، عقب استخدام "التدابير الاستثنائية" لعدة أشهر، تفادياً للتخلف عن سداد الالتزامات المالية لأكبر اقتصاد بالعالم.

وكان مجلس الشيوخ قد وافق على مشروع القانون يوم الخميس الماضي بنسبة تصويت 80 عضواً مع تمرير القانون، مقابل 17 عضواً من الجمهوريين رافضين للمشروع، ليمرره إلى مجلس النواب.

ووافق مجلس النواب الجمعة الماضي، على الحزمة التي تتضمن تمديد سقف الديون حتى 8 ديسمبر المقبل، فضلاً عن مساعدات بأكثر من 15 مليار دولار لإغاثة المناطق التي تعرضت لإعصاري "هارفي" و"إيرما".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات